انتقاد مروان الشوربجي ووزارة الشباب والرياضة واتحاد السكواش

منذ إعلان الاتحاد الإنكليزي للاسكواش، أن اللاعب المصري مروان الشوربجي المصنف السادس عالميًا سيمثل إنكلترا خلال الفترة المقبلة، كثر الجدل على منصات التواصل الاجتماعي حول هروب اللاعبين المصريين من تمثيل بلدهم.

وبهذا يسير مروان على خطى أخيه محمد الشوربجي، الذي اتخذ نفس الخطوة العام الماضي.

بين زاويتين | تمثيل مروان الشوربجي لبريطانيا هل هو خيانة لمصر أم حرية؟

وقال الاتحاد الإنكليزي في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني: ”يسعدنا الإعلان أن المصنف السادس عالميًا مروان الشوربجي التزم بتمثيل إنكلترا بصورة فورية“.

وانتقد متابعون قرار مروان تمثيل بريطانيا متسائلين عن السبب.. وموجهين انتقادات لرئيس الاتحاد المصري للاسكواش لأنه لم يهتم باللاعبين.

في حين يرى آخرون أن مروان أراد أن يبدأ بداية جديدة ويضيف تحديًا آخر في مسيرته الرياضية، خاصة في ظل عدم الاهتمام الذي يلقاه اللاعبون في الألعاب الفردية في مصر، على عكس لاعبي كرة القدم والألعاب الجماعية.

وكان الاتحاد الإنكليزي قد قال في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني: ”يسعدنا الإعلان أن المصنف السادس عالميًا مروان الشوربجي التزم بتمثيل إنكلترا بصورة فورية“.

وأضاف الاتحاد في بيانه: ”انتقل مروان إلى إنكلترا في سن الرابعة عشرة، وانضم إلى شقيقه الأكبر محمد في مدرسة ميلفيلد، حيث تدرب تحت قيادة الأسطورة جوناه بارينغتون. وهو الآن مواطن بريطاني“.

ونقل الاتحاد الإنكليزي للاسكواش عن مروان قوله: ”لا أستطيع أن أصف حماسي الشديد لتمثيل إنكلترا الموسم المقبل. أشعر أنني أريد أن أبدأ فصلاً جديدًا في مسيرتي بتمثيل إنكلترا وأن أرد الجميل للبلد الذي منحني كل شيء“.