الروضة التعليمية تقع في مدينة سرمدا بريف إدلب وكان يحفظ بها الأطفال القرآن الكريم

قتل خمسة أطفال وأصيب ثمانية آخرون بينهم معلمة جراء انهيار جدار مستودع للحبوب بسبب ضغط أكياس القمح والأعلاف على خيمة تعليمية للأطفال، داخل بناء روضةٍ خاصة في مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي.

وأضاف مراسلنا أن الأطفال كانوا مجتمعين في الخيمة التي تعتبر روضة لتحفيظ القرآن الكريم في الحي الذي يقيمون فيه بمنطقة مخيمات باب الهوى وخلال الدرس انهار الجدار على الخيمة وأدى إلى وقوع الكارثة .

كاميرا الآن التقت بشهود العيان في المكان حيث قال عبيدة عثمان وهو مدير مركز دفاع مدني قريب من مكان الحدث: “في تمام الساعة 10:45 صباحا تلقينا بلاغا بوقوع جدار فوق خيمة تعليمية في منطقة باب الهوى توجهنا مباشرة للمكان لنجد الجدار قد انهار فوق الخيمة والتي تعتبر روضة في الحي بدأنا فورا بعملية البحث وقمنا بانتشال خمسة أطفال كانوا قد فارقوا الحياة وثمانية مصابون نقلناهم إلى المشافي أيضا تعرضت للاصابة”.

من جانبها، قالت الطفلة شام لأخبار الآن وهي واحدة من الأطفال الذين كانوا داخل الخيمة: “كنا نحفظ القرآن داخل الخيمة عندما انهار الجدار فوقنا، لا أستطيع أن أعرف كل تفاصيل الحادثة فقد كنت تحت الأنقاض، ولكنني أعرف أن الخيمة وقعت فوقنا وتم إسعاف الأطفال إلى المشفى.

في حادثة مفجعة.. وفاة 5 أطفال إثر انهيار جدار على روضة تعليمية بريف إدلب 

أبو حذيفة جار الروضة وهو صاحب سوبر ماركت في الحي يقول لأخبار الان: “كنت أقف أمام دكاني عندما انهار الجدار فوق الخيمة، دخلنا فورا إلى داخل السور لنجد الجدار قد وقع فوق الأطفال، سمعنا صراخ الأطفال من تحت الأنقاض وقد كانوا عالقين ويستغيثون، عملنا على مساعدتهم واتصلنا فورا بفرق الدفاع المدني والإسعاف”.

وبحسب مصادر محلية فإن سبب انهيار الجدار يعود إلى ضغط التخزين الكبير وعدم تدعيم المبنى بشكل يتناسب مع الغرض المخصص له.

وقد شهدت مخيمات إدلب الكثير من الحالات المشابهة لوفاة أطفال داخل الخيام فمنهم من مات خنقاً او حرقا بسبب المدافئ أو نتيجة انهيار خيام أو نتيجة انتشار الأوبئة وغيرها من الاسباب .