قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية تستهدف منازل المدنيين في إدلب

لقيت امرأة حتفها وأُصيبت اثنتان من عائلتها بجروح جراء قصف مدفعي لقوات النظام السوري وميليشيا إيران استهدف منازل المدنيين في ريف إدلب الشرقي.

واستهدفت قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية  الأحياء السكنية في بلدة آفس بريف إدلب الشرقي بقذائف المدفعية الثقيلة، ما أدى إلى مقتل سيدة وإصابة اثنتين.

كما أصيب مدنيَيْن بجروح جراء استهداف قوات النظام سيارة كانت تقلهما بصاروخ موجَّه، وذلك في قرية تقاد غرب حلب.

ويوم الاثنين الماضي، قضى شخصان إثر استهداف قوات النظام السوري دراجة نارية بصاروخ موجه، وذلك في ريف إدلب الجنوبي.

وبحسَب مصادر محلية فإن قوات النظام السوري استهدفت بصاروخ موجه دراجة نارية على طريق “دير سنبل – بينين” في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، مشيرة إلى مقتل شخصين كانا يستقلان الدراجة.

إدلب

كما أشارت المصادر إلى أن قوات النظام والميليشيات الإيرانية استهدفت سيارة من نوع “فان” على الطريق ذاته بصاروخ موجه، اقتصرت أضراره على الماديات.

وخلال الفترة الماضية كثفت قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية المتمركزة في التلال المحيطة بريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي، من استهدافها للطرقات الرئيسية بالصواريخ الموجهة.

كما أن قوات النظام وميليشيا ايران كثفت من استخدام الطائرات المسيرة الانتحارية في شنّ الهجمات على محاور التماسّ شمال غربي سورية.

وبحسب مصادر عسكرية فإن هذه الطائرات عبارة عن مسيرات تحمل كمية من مواد الـ””TNT والـ”C- 4″ شديدة الانفجار، ويتم توجيهها عن بُعد كما في باقي “الدرونات”. وعند اصطدام الطائرة بهدفها يحدث الانفجار، وتتحول أجزاء المسيرة إلى شظايا تصيب المتواجدين في المكان.

وتشير المصادر إلى أن استخدام هذا النوع من الأسلحة ينحصر في المناطق القريبة من خطوط التماسّ، وذلك بحسَب مدى تحليق الطائرة.