فنان سوري يظهر للعالم بريشته انتهاكات روسيا وزعيم فاغنر في سوريا وأوكرانيا

بعد الإعلان عن سقوط الطائرة التي كانت تقل يفغيني بريغوجين، قائد مرتزقة فاغنر الروسية، وتأكيد مقتله داخل الطائرة، أثار الخبر فرحة كبيرة بين عدد كبير من السوريين الذين عانوا الويلات على يد مجموعة فاغنر خلال الحرب في سوريا، حيث ساهمت المجموعة في قتل عدد كبير من المدنيين السوريين، بالإضافة إلى اقتحام المدن والبلدات السورية، خلال الحملات العسكرية التي كان يشنها النظام السوري وروسيا.

بالصور.. كيف تفاعل السوريون مع مقتل زعيم فاغنر؟

الفنان السوري عزيز الأسمر. (صورة خاصة لـ “أخبار الآن”)

وتعليقاً على هذا الحدث قام فنان الجرافيتي السوري عزيز الأسمر برسم لوحة على جدار مبنى دمره القصف الروسي بمدينة بنش في محافظة إدلب الواقعة في شمالي غرب سوريا، ليبعث برسالة إلى العالم، من خلال هذه الجدارية بأن ما فعلته روسيا في سوريا وأوكرانيا هو التدمير والتخريب.

بالصور.. كيف تفاعل السوريون مع مقتل زعيم فاغنر؟

فنان الجرافيتي السوري عزيز الأسمر من مدينة بنش في محافظة إدلب – سوريا. (صورة خاصة لـ “أخبار الآن”)

ويقول عزيز الأسمر يقول لـ “أخبار الآن” إنه: “منذ ورود خبر مقتل زعيم مرتزقة فاغنر أدخل هذا الخبر البهجة إلى قلوب السوريين، لأن هذا المجرم ورئيسه بوتين ورئيس النظام السوري بشار الأسد ساهموا في قتل السوريين وتهجيرهم من منازلهم وقراهم. كما ساهم في قتل وتشريد الشعب الأوكراني”.

وأضاف: “بدوري وبعد هذا الخبر قمت برسم لوحة جدارية على جدران منازلنا التي دمرها الطيران الروسي”.

بالصور.. كيف تفاعل السوريون مع مقتل زعيم فاغنر؟

عزيز الأسمر خلال رسم لوحة تستعرض يفغيني بريغوجين وانتهاكاته بحق سوريا وأوكرانيا على جدارية من مدينة بنش في محافظة إدلب – سوريا. (صورة خاصة لـ “أخبار الآن”)

ويضيف الأسمر: “أردت من خلال الرسمة أن أشير إلى أن هؤلاء المجرمين، بعد أن قتلوا وسفكوا دماء العديد من الأبرياء، بدأوا في النهاية بتصفية بعضهم. ولا نتفاجأ إذا سمعنا عن مقتل بوتين أو بشار الأسد بطريقة مماثلة في الأيام القادمة”.

بالصور.. كيف تفاعل السوريون مع مقتل زعيم فاغنر؟

عزيز الأسمر يرسم العلم الروسي على رأس الفأس الملطخ بدماء المدنيين السوريين والأوكرانيين على جدارية بمدينة بنش في محافظة إدلب – سوريا. (صورة خاصة لـ “أخبار الآن”)

ورصدت “أخبار الآن” أيضًا، فرحة العديد من الأسر في مخيمات النازحين شمال غرب سوريا بعد مقتل شخص تسبب في معاناة ملايين من الناس.

ويقول يوسف العلي، وهو نازح في مخيمات أطمة شمالي إدلب، لـ “أخبار الآن”: “إننا تهجرنا من منازلنا قبل 4 أعوام بسبب كثافة القصف الروسي على مدننا في ريف إدلب الجنوبي وكنا نسمع عن مرتزقة فاغنر الروسية أنها من أخطر الميليشيات”، متابعًا: “بعد ذلك عرفناهم بشكل جيد، هم تسببوا لنا في معاناة كبيرة وساهموا في تهجيرنا”.

بالصور.. كيف تفاعل السوريون مع مقتل زعيم فاغنر؟

عبارة “بوتين وبريغوجين مجرمون” المرسومة ضمن لوحة عزيز الأسمر على جدارية بمدينة بنش في محافظة إدلب – سوريا. (صورة خاصة لـ “أخبار الآن”)

ويضيف نحن الأن فرحون جداً بمقتل هذا الشخص ونأمل أن نسمع في الأيام القادمة أخبار عن هلاك جميع المجرمين اللذين ساهموا بقتلنا وتهجيرنا.

ويعيش في شمال غرب سوريا نحو 4 ملايين نسمة، تضرر معظمهم من الجرائم الروسية في سوريا بشكل أو بآخر.

بالصور.. كيف تفاعل السوريون مع مقتل زعيم فاغنر؟

عزيز الأسمر خلال إنهاءه للوحة تعبر عن انتهاكات زعيم فاغنر روسيا بحق سوريا وأوكرانيا بمدينة مدينة بنش في محافظة إدلب – سوريا. (صورة خاصة لـ “أخبار الآن”)