قوات سوريا الديمقراطية تحذر من أن داعش سيستفيد جراء أي عملية تركية

  • عدد هذه السجون يقدر بالعشرات
  • الانشغال بتعزيز النقاط على الحدود يخلق ثغرات

 

قال المدير الاعلامي لوحدات حماية الشعب سيامند علي إن التهديدات التركية الأخيرة تخلق الأجواء للجماعات الارهابية المسلحة وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابي لتحريك خلاياها النائمة لاستهداف السجون والمخيمات المخصصة لتنظيم داعش.

سيامند علي: الهجوم التركي يخلق الفرصة لتنظيم داعش لاعادة تحريك خلاياه

من أحد المخيمات شمال شرق سوريا

ووفقاً لعلي فإن عدد هذه السجون يقدر بالعشرات بالاضافة الى مخيمي روج والهول الذي يقطنه من 60 الى 70 الف من عوائل تنظيم داعش الارهابي.

وأكد أنهم “سيستفيدون من هذا الاجتياح اذا حصل وهم ينتظرون أي خلل أمني في المنطقة.. وان انشغال قوات سوريا الديمقراطية بحماية حدودها والتواجد على خطوط التماس سوف يخلق الفرصة لإعادة تنظيم داعش الى المنطقة وقد نعود الى أعوام 2014 و 2015 عندما كانت داعش مسيطرة على المناطق”.

سيامند علي: الهجوم التركي يخلق الفرصة لتنظيم داعش لاعادة تحريك خلاياه

وحول التحرك الملحوظ مؤخرا لخلايا التنظيم في ريف دير الزور أجاب أن “الانشغال بتعزيز النقاط على الحدود يخلق ثغرات وخاصة في المناطق الصحراوية ومناطق ريف ديرالزور لتتحرك هذه الخلايا”.

سيامند علي: الهجوم التركي يخلق الفرصة لتنظيم داعش لاعادة تحريك خلاياه

نساء يتواجدن في مخيم شمال شرق سوريا

وفي وقت سابق أعلنت تصريحات صادرة من مسؤولين أتراك عن قرب العملية التركية المرتقبة، وسيتم تنفيذها خلال الأيام القليلة القادمة، وعن استعدادات عسكرية بالعدة والعتاد والجنود لتنفيذ ما سماه وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” في تصريحات صحفية بالهدف الوحيد وهو الأمن القومي التركي وأمن حدود بلاده من القوات الكردية في ظل معارضة غربية ترفض التلاعب بخرائط التوافقات الدولية.