أكد سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري، في دردشة مع الاعلاميين، في دارته في اليرزة، أن “أخلاقيات المملكة لا تسمح بأن يتم التعرض لكل مقيم على اراضي المملكة، ناهيك عن الاخوة اللبنانيين في المملكة، وما يشاع في الاعلام من أكاذيب وأضاليل لما شهدناه، لا يعكس سياسات المملكة العربية السعودية وقيادتها الرشيدة التي تؤكد على صونها كرامة الانسان السعودي والمقيم على اراضيها “.

 

 

وشدد بخاري على ان “العلاقات اللبنانية السعودية علاقات متجذرة بين الشعبين وهي علاقة وجدانية تربطها روابط العروبة والدم والاخوة والاسلام”، قائلا: “ما شهدناه اليوم من وقفات تضامنية تعكس حقيقة وجوهر الانسان اللبناني بكل انتماءاته وطوائفه وتعدداته”.

ولفت الى ان “مفاخر المملكة وأصالتها اكثر من أن تعد وتحصى ولا ينكر ذلك الا جاهل مُضلل او آفاق مضلِل”.

 

السفير السعودي في لبنان: أخلاقيات المملكة لا تسمح بالتعرض للمقيمين

خلال اللقاء الاعلامي

 

وكشف بخاري، انه تلقى مكالمة هاتفية من الوزير المتنحي شربل وهبة أعرب فيها عن اعتذاره الشديد والصريح عن ما صدر في اللقاء التلفزيوني، وقال: “أخبرني بأنه تقدم بطلب تنحيه عن منصبه لدى رئيس الجمهورية ميشال عون”.

وعما إذا كان اعتذار وهبة كافياً، اجاب بخاري: “الأهم ليس أن نعتبره كافياً أم لا بل مراجعة السياسات الخارجية بإرادة سياسية ضامنة تجاه المملكة ودول مجلس التعاون”.

 

السفير السعودي في لبنان: أخلاقيات المملكة لا تسمح بالتعرض للمقيمين

خلال اللقاء الاعلامي

 

وحول عودة لبنان الى الحضن العرب، قال: “عندما  تكون هناك مراجعة حقيقية هذا يعني أن هناك مؤشرات إيجابية لاستعادة ثقة المجتمع الدولي وعلى رأسهم المملكة”.

 

 

ومنذ الصباح الباكر، غصت دارة السفير السعودي بوفود من أهل السياسة والمجتمع والإعلام، معبرين له عن تضامنهم مع المملكة العربية السعودية، ورفضهم لكلام وزير الخارجية المستقيل شربل وهبة.

وبدوره استقبلهم بخاري في خيمة خاصة، يطلق عليها اسم “بيت الشعر”، شيدت منذ حوالي الشهرين كنوع من تقاليد المملكة.