أخبار الآن | بيروت – لبنان (خاص)

تظاهر مئات اللبنانيين، في العاصمة بيروت، وفي مدن الجنوب والشمال، احتجاجاً على تدهور الوضع الاقتصادي والمعيشي، وتفشي الفساد في الدولة، وفي ظل تواصل انخفاض ٍ، وصفه مصرفيون بـ”غير المسبوق”، يشهده سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي، في السوق غير الرسمية، مسجلاً أدنى مستوى له منذ مطلع العام الجاري.

وذكرت وسائل إعلام، أن خمسة من المتظاهرين، أصيبوا بجروح خلال تظاهرات في طرابلس شمالاً، نقل 4 منهم الصليب الأحمر اللبناني، إلى المشفى لتلقي العلاج، وتعامل مع 5 آخرين ميدانياً.

وقال مراسل “أخبار الآن” الميداني في لبنان، وسيم عرابي، إن العشرات، خرجوا في تظاهرة لتجمعات وتحركات مدنية، في ساحة رياض الصلح، للمطالبة بحكومة مستقلة ومدنية بعيدة عن المحاصصة، ومنددة بالسلطة السياسية، والتدهور الاقتصادي الحاصل في البلاد.

ويطالب المتظاهرون والمحتجون باستقالة الحكومة ومحاسبة الفاسدين ونزع سلاح حزب الله.

ويشهد لبنان منذ السبت الماضي، احتجاجات عارمة ومتقطعة، ضد الحكومة اللبنانية التي يتحكم بها الثنائي الشيعي، حزب الله، وحركة أمل، بسبب تدهور الواقع الاقتصادي والمعيشي، تجددت الخميس قبل يومين، عقب انخفاض غير مسبوق لليرة اللبنانية أمام الدولار في السوق السوداء، لامس عتبة خمسة آلاف.

و يعتزم رئيس الحكومة اللبنانية، حسان دياب، التوجه بكلمة إلى الشعب اللبناني، اليوم السبت عند الساعة 6.00 بالتوقيت المحلي ، تعليقاً على الاحتجاجات وأحداث الجمعة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام.

مصدر الصورة: Reuters

للمزيد:

لبنان: 20 إصابة جديدة بـ”كورونا“ وحالة وفاة واحدة