أخبار الآن | صفاقس – تونس (خاص)

تواصل قوات الأمنْ الوطني التونسي العمل أمام تحدياتٍ عديدة يفرضها الوضعُ الراهن كالقيام بمهامها من حفظْ للأمن من جهة ومن جهة أخرى تطبيق قوانين الحظر في ظل أزمة كورونا التي تشهدها البلاد التونسية كسائر دول العالم.

ويعد الخروج في دوريات للأسواق والطرقات وأماكن الإكتضاض لمنع التجمهر و تفريق الناس للمحافضة على التباعد الاجتماعي من بين أبرز الواجبات اليومية والأساسية لعناصر الشرطة في هذه الفترة الحساسة.

كما تقوم الفرق الأمنية بضبط المخالفين لقوانين منع الجولان والغير حاملين للتراخيص اللازمة كعمل روتيني يومي منذ تفشي الوباء في البلاد. وهو الأمر الذي ساهم في معاضدة جهود وزارة الصحه في التصدي لانتشار الوباء ومكن البلاد من تسجيل صفر أصابه لايام متلاحقه، وأفادت وزارة الصحة، بأنه بتاريخ 16 ماي 2020، تمّ إجراء 1916 تحليلا مخبريا من بينها 49 تحليلا في إطار متابعة المرضى السابقين ليبلغ بذلك العدد الجملي للتحاليل 39778.

وأعلنت الوزارة، عن تسجيل 19 تحليلا إيجابيا،17 منها لحالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس و02 حالات إصابة جديدة : 01 حالة مستوردة من ضمن الذين تم إجلاؤهم ووضعهم في مركز حجر صحي إجباري و01 حالة محلية تم اكتشافها على اثر تكثيف التقصي في المناطق الحمراء، ليصبح العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس، وذلك بعد التثبت من المعطيات وتحيينها، 1037 حالة من بينها 807 حالة شفاء و45 حالة وفاة (لم يقع تسجيل حالات وفيات جديدة) و185 حالة إصابة لا زالت حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة من بينها 3 مقيمين حاليا في المستشفيات.

 

اقرأ أيضا:

آخر مستجدات كورونا.. الكويت تسجل1048 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية