أخبار الآن | القاهرة – مصر (رمضان المطعني) 

كن انسانا لكي تبقى الانسانية احتفالية تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان ضمت الاحتفالية عدد من الفرق التي تخدم المجتمع بالاضافة الى العديد من دور رعاية الاطفال.

على الرغم من حداثة عمره إلا إنه يحدد وجهته أريد أن التحق بكلية الهندسة كلمات عبدالرحمن تحمل داخلها اصرارا لانتزاع حقه في الحياة بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الانسان هو ورفاقه كونهم بلا مأوى رسالة جاءت خلال احتفالية كن انسانا كي تبقى الانسانية .

يحدثنا  الطفل المشارك عبد الرحمن عادل قائلا: "من ضمن الحقوق التي أنادي بها أن يكون من في مثل ظروفي أن يجد العيش المناسب والسكن لو فرضنا أنه لا يستطيع العيش مع أسرته فعلى المجتمع أن يوفر له سبل الحياة .

مبادرة فريق معا للإنسانية استهدفت خلال احتفاليتها عددا من مكونات المجتمع المختلفة و عرض للفرق و المؤسسات التي تخدم الانسانية إلى جانب مشاركة فئات من ذوي الاعاقه واطفال بلا مأوى واطفال أيتام.

وتعزز الفكرة تغريد رفاعي وهي مؤسسة مبادرة معا للإنسانية قائلة: "أردنا الاحتفال باليوم كفريق مباردة معا للإنسانية بشكل مختلف جمعنا الفرق التي تخدم الانسانية التي ليس عليها ضوء من المجتمع لتعرض أفكارها وماذا تريد أن تقدم .

ويضيف أحمد ربيع مشرف احدى الجمعيات الخيرية: "نحن نعمل مع الأطفال بسياسة الحماية نعرف الطفل وماهي حقوقه وواجباته وما هي المعلومات التي يجب أن يعرفها .

 ولم تغفل الاحتفالية حقا اصيلا من حقوق الانسان الا وهو حقه ان يعيش امنا .

المستشار كمال نجيب مستشار قانوني للمنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الانسان يشير الى انه "لا بد أن نحارب الارهاب بكل قوة حق الانسان مفروض علينا علينا ألا يهدر حقه او كرامته أو انسانيته وحقوق أخرى كالطفل والمراة هذه كلها واجبات على كل إنسان .

ورش للرسم والتلوين جذبت اهتمام الاطفال  وشاركوا في بعض أعمالها إلى جانب الفرق الطبية التوعوية بمبادئ الصحة العامة للإنسان والأمراض المزمنة بالإضافة للتوعية بحقوق المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة .

سبعون عاما مرت منذ اصدار الاعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي يوافق العاشر من ديسمبر من كل عام وعلى الرغم من احتواء الاصدار على 60 صكا لحقوق الإنسان إلا ان البشرية مازالت تكافح حتى ينعم الإنسان بإنسانيته .

 

إقرأ أيضاً

حقوق الإنسان في الإمارات .. انجازات تستحق التقدير

حقوق الإنسان تتحضر للإحتفال بالذكرى السبعين عاماً كاملاً