أخبار الآن | الخرطوم  – السودان (آسيا عطالله)

يستذكر المسلمون، وفي كافة أنحاء العالم مولد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، والذي يأتي في الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام هجري، حيث تقام الاحتفالات الدينية بهذه الذكرى العطرة الجليلة.

افادة شيخ د. محمد حسن الفاتح قريب الله "مرشد الطريقة السمانية (الامة الاسلامية اليوم في فرح هي مامورة به فقد قال الله تعالى : (قل بفضل الله ورحمته فليفرحوا) ، وان الفرح الذي يجده كل انسان في قلبه بهذا الاحتفال الذي هو دون الذي يستحقه النبي صلى الله عليه وسلم هو امر رباني ، والعزوف عنه عزوف عن امر الله ).

الفرح اضاء ميادين وساحات مدن وقرى السودان احتفاء بذكرى مولد خير خلق الله سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم.

تدافعت جموع المسلمين واحالوا هذه الميادين الى ساحات عشق الهي ومحبة لرسوله المبجل.

والخيام .. قد تبرّجنّ واعلنّ الهيام .. تزدحم بالمريدين .. جمع غفير غير انه كأن كل واحد منهم في عالمه الخاص، منعزل في خلوة وحده يناجي الحبيب وكلٌ بطريقته .

والمساحات تتسع لانشطة شتى تتناسب وفرحة العيد .. اللهم صلي علي سيدنا محمد طب القلوب ودوائها وعافية الابدان وشفاءها ونور الابصار وضياءها

حن حاولنا ترجمة هذه المقولة عمليا لنحاول ان نوفر خدمات علاجية لرواد المولد الشريف وعندنا مخيم بصر يستهدف حوالي 3 الف مستفيد يتم فيه كشف نظر وتقديم نظارات وتثقسف صحي ، نعتقد ان ذلك نوع من انواع الاحتفال بميلاد خير الانام صلى الله عليه وسلم وخير احتفال اننا نقدم خدمة للمحتاجين من امته عليه الصلاة والسلام من المسلمين وغير المسلمين.

جاءوا بكل الحب وعادوا بأكثر مما جاءوا به .. ينفضّ موسم وتبقى المحبة موّارة ووعد بلقاء في ربيع القادم باذن الله.

 

اقرأ ايضا:

دبي تكرم الفائزين بجائزة الاقتصاد الاسلامي 2017

مدينة دبي للإعلام تحتفي بالعيد الوطني الـ 46 لدولة الإمارات