أخبار الآن | جدة – السعودية – (يامن مصباح)
 

أبدعن و أبهرن وتميزن، شابات سعوديات خطفن الاضواء وأصبحن طاهيات سعوديات يقدن فريق طبخ بمطعم داخل احد الفنادق، وهي تجربة عمل يتمناها كل هواة الطبخ، وهو ماتحقق بالفعل لهؤلاء الفتيات، دخلن هذا المجال ونافسن الرجال في اضخم فنادق المملكة، نالت أطباقهن إعجاب ولهفة الجميع على تذوق طبخهن، مما زاد لديهن شغف حب ممارسة الطبخ والابداع فيه.

خلف الأضواء ومن وراء جدار تعكف لمى وآمال وأريج برفقة أربع سعوديات أخريات على اعداد أطباق الافطار والغذاء والعشاء لمرتادي أحد الفنادق الفارهة في عروس البحر الأحمر جدة لينافسن الرجال الذين ظلوا لعقود مسيطرين على مهنة الشيف بالفنادق الفاخرة في السعودية.

 مديرة العلاقات والتسويق شيرين رضوان تحدثت لنا "الشيفات السعوديات اثبتن جدراتهن بهذا المجال وأصبح الناس والزوار تعشق اكلاتهن وعادة يطلب الناس جديدهن من طبخات لأنهن يبحثن عن وصفات معينة وأصبح لدينا هنا بالفندق أطباق محببة لدى الناس".

من الطبخ المنزلي إلى فنادق خمس نجوم هذه بإختصار قصة سيدات سعوديات حصلن على رتبة شيف في مطاعم فاخرة داخل الفنادق، يطهين أشهى وألذ المأكولات، وقدمنها في بوفيهات يقصدها النخبة، ويتقاضين نظر ذلك أجوراً عالية، في تجربة جديدة بدأت تقبل عليها نسوة من السعودية مؤخرا، ويسجلن نجاحا باهراً في الطهي واعداد الاطباق السعودية بالنكهة التقليدية اللذيذة.

 النساء يتميزن بالتريث وطول البال أثناء الطبخ وتزيين اطباقهن، أكثر من الرجال، فالمرأة عندما تطبخ فهي تمارس هذه المهنة وكأنها تطهو الطعام لعائلتها.

 التولع بالطبخ والتعمق فيه علامتان بارزتان في مسيرة لمى ورفيقاتها، يحاولن الابداع والتنويع ووضع بعض اللمسات الخاصة لاطباقهن لتشعر وأنت تتناول الطعام وكانك مدعو داخل أحد البيوت السعودية على السفرة.
 

المزيد:

طهاة "سيدات الشارقة" ينالون 14 جائزة في "مسابقة الطهي السوري

 أشهر 10 أطباق شعبية من المطبخ العربي عليك تجربتها