أخبار الآن | سرت – ليبيا (محمدعقوب) 

سرت تتنفس الصعداء بعد خروج داعش منها  ومظاهر الحياة تعود شيئا فشيئا  حتى الملاعب الرياضية التي طالتها يد الخراب هي اليوم تستعيد عافيتها  بفضل شبابها الذين عزموا على اعادة  بعث الحياة من جديد في الملاعب الرياضية.

منشآت رياضية و مراكز تدريب في مدينة سرت لم تسلم هي ايضاًمن بطش إرهاب داعش وأعماله التخريبيّة … اليوم و بعد تحريرالمدينة منهم يتمكن فريق نادي خليج سرت الرياضي من العودةالى ملاعب كرة القدم الرياضة الاكثر شعبية في سرت وليعود

-رضوان الديب – مدرب نادي خليج سرت قال لاخبار الان  ان الحياة بدات تعود تدريجيا ، ونحن نحاول كنادي خليج سرت، وأهل الرياضة أن نقدم يد العود وأن نكون مساهمين في عودة الحياة الرياضيّة داخ المدينة، نتمنى من الجميع أن يتكاثف ويقف مع أهلنافي سرت، ومع النادي بصفة خاصة حتى نستطيع الرجوع إلى المسار الرياضي الحقيقي والذي يعتبر مهم جدّاً بالنسبة للشباب في عودتهم إلى الرياضة وابتعادهم عن السلاح.

عماد الزيّاني لاعب نادي خليج سرت الرياضيقا لاخبار الان  : مرّة فترة طويلة ونحن متوقفون عن كرة القدم، حيث بدأنا اللعب في ظل ظروف صعبة جدّاً والمدينة الآن خارجة من حروب وكانت الأوضاع في السابق صعبة حيث كان تنظيم داعش يحتل المدجينة ويقوم بتدمير كل المؤسسات فيها ولكن اليوم كإدارةالنادي ورياضيين نحاول أن نصلح كل هذا الدمار وأن نعودبالرياضة من جديد مثلما كانت وأفضل.

كما قال محمد صبري اللاعب في نادي خليج سرت بالرياضة نستطيع أن نسترد كل شيء كان متوقف عن الحياةونحن في النادي رجعنا اليوم كي تعود الحياة أفضل من السابق،ونخاطب الاتحاد الليبي لكرة القدم أن يُعجل بعودة الدوري الليبي كي تكون الرياضة موحّدة لكل المدن الليبي في ظل الصراع والخلاف القائم حالياً في ليبيا.

منشآت رياضية و مراكز تدريب في مدينة سرت لم تسلم هي ايضاً من بطش إرهاب داعش وأعماله التخريبيّة … اليوم و بعد تحرير المدينة منهم يتمكن فريق ;نادي خليج سرت الرياضي من العودة الى ملاعب كرة القدم الرياضة الاكثرشعبية في سرت وليعود الفريق الأقدم داخل المدينة. النادي الذي تأسس عام 63 والمشارك بعدة بطولات محليّة ودوليّة، منها اثنان في خزانة النادي، حيث كانت آخرمشاركة له في بطولة السـلام التي شارك بها العام الماضي

تحت ظل وجود داعش، يأتي لاعبوه ورياضيّوه اليوم،ليُصلحوا ويرمّموا كلّ الدّمار ومعهم الأمل الآخر في إثبات وجودهم بعد عدة أشهر من الغياب.

 رياضةُ كرة القدم التي يلتفّ حولها الجميع في كلّ أنحاءالعالم، يأمل أبناء سرت وكل الليبيين اليوم في أن تكون وسيلة لنشر السلام  .

 

اقرأ أيضا:
عودة الحركة التجارية تدريجيا الى شوارع مدينة سرت

لأول مرة معرض للزهور والأشجار في ليبيا