منتدى الإعلام العربي تجمع عدد من المشاهير والإعلاميين

جمع منتدى الإعلام العربي 2024، الذي انعقد في الفترة من 27 إلى 29 مايو في مركز دبي التجاري العالمي، متخصصين في الإعلام وقادة الفكر والمؤثرين من جميع أنحاء العالم العربي. وركز المنتدى هذا العام، الذي نظمه نادي دبي للصحافة، على المشهد الإعلامي المتطور ودور الشباب في تشكيل مستقبله.

وكان من بين الحضور الرئيسيين الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، والشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي.

ومن أبرز ما شهده المنتدى مشاركة شخصيات إعلامية وممثلين سينمائيين بارزين مثل باسم يوسف وأحمد حلمي ونور الغندور.

وتحدث الإعلامي باسم يوسف عن رحلته من جراح قلب إلى أيقونة إعلامية. وتطرقت جلسته المليئة بالفكاهة والأفكار المؤثرة إلى التحديات والفرص التي واجهها في صناعة الإعلام. وشدد يوسف على أهمية حرية التعبير.

نور الغندور وأحمد حلمي.. منتدى الإعلام العربي يجمع عدد من المشاهير والإعلاميين

الإعلامي المصري باسم يوسف. (صورة خاصة لأخبار الآن)

ومن ناحيته شارك الممثل المصري أحمد حلمي، تجاربه في صناعة الترفيه وانتقاله إلى الإنتاج الإعلامي. وسلطت محادثة حلمي الضوء على التقاطع بين الترفيه والإعلام، وكيف يمكن لسرد القصص أن يؤثر على التصورات المجتمعية ويعزز التبادل الثقافي​.

أيضًا، ساهمت نور الغندور، الممثلة والمذيعة التلفزيونية المعروفة، بوجهات نظرها حول تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على وسائل الإعلام التقليدية. واستكشفت كيف تقوم المنصات الرقمية بتحويل عملية إنشاء المحتوى وتوزيعه، وشددت على ضرورة تطور وسائل الإعلام من أجل جذب انتباه الجماهير الأصغر سنا والاحتفاظ بها.

وعكست رؤى الغندور التأثير المتزايد للمنصات الرقمية في تشكيل اتجاهات الاستهلاك الإعلامي.

نور الغندور وأحمد حلمي.. منتدى الإعلام العربي يجمع عدد من المشاهير والإعلاميين

الممثلة المصرية نور الغندور. (صورة خاصة لأخبار الآن)

كما كرم المنتدى الإنجازات الإعلامية من خلال حفل جائزة الإعلام العربي، الذي حضره عدد من الضيوف البارزين ومن بينهم الدكتور محمد الرميحي الذي حصل على جائزة شخصية العام الإعلامية (نادي دبي للصحافة).

وأضافت المطربة الإماراتية الشهيرة أحلام الشامسي لمسة من التألق على الحفل بأدائها الذي أسرت به الجمهور.

نور الغندور وأحمد حلمي.. منتدى الإعلام العربي يجمع عدد من المشاهير والإعلاميين

الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي. (صورة خاصة لأخبار الآن)