ارتفاع صافي دخل أرامكو السعودية بنسبة 39%

  • زيادة بنسبة 39٪ في صافي الدخل للربع الثالث على أساس سنوي
  • أعلنت الشركة السعودية عن زيادة في التدفق النقدي الحر

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن زيادة بنسبة 39٪ في صافي الدخل للربع الثالث على أساس سنوي، على خلفية ارتفاع أسعار النفط الخام وتقلص الإمدادات العالمية.

ارتفع صافي الدخل إلى 42.4 مليار دولار للربع، مرتفعًا من 30.4 مليار دولار في العام السابق وفوق التوقعات بقليل.

كما أعلنت الشركة السعودية عن زيادة في التدفق النقدي الحر إلى مستوى قياسي بلغ 45 مليار دولار من 28.7 مليار دولار قبل عام.

وفي بيان، قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، أمين ناصر، إن أرقام الأرباح والتدفقات النقدية “تعزز قدرتنا المؤكدة على توليد قيمة كبيرة من خلال إنتاجنا المنخفض التكلفة، وانخفاض كثافة الكربون، وأعمال التنقيب والإنتاج المتكاملة استراتيجيًا”.

أرامكو

وأضاف ناصر: “بينما تأثرت أسعار النفط الخام العالمية خلال هذه الفترة باستمرار عدم اليقين الاقتصادي، فإن وجهة نظرنا طويلة المدى هي أن الطلب على النفط سيستمر في النمو لبقية العقد نظرًا لحاجة العالم إلى طاقة موثوقة وميسورة

التكلفة”.

وأشاد رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين أمين الناصر بـ”الأرباح القوية والتدفقات النقدية الحرة القياسية” التي ارتفعت من 28,7 مليار دولار في الربع الثالث من العام الماضي إلى 45 مليار دولار في الربع الثالث للعام الحالي.

وقال “مع تأثر أسعار النفط الخام العالمية خلال هذه الفترة بسبب استمرار حالة عدم اليقين الاقتصادي، فإن وجهة نظرنا على المدى الطويل هي أن الطلب على النفط الخام سيستمر في النمو لما تبقى من العقد الجاري نظرا لحاجة العالم إلى

طاقة أكثر موثوقية وبأسعار معقولة”.