البحرين ترحب بزيارة الإمام الأكبر والبابا فرنسيس

  • المنامة وصفت زيارة فرنسيس بالتاريخية
  • الديوان الملكي يقدر جهود الطيب في تعزيز ثقافة الحوار

أعلنت البحرين أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف سيزور البلاد، بناء على دعوة من العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وهي الزيارة التي تتزامن مع زيارة البابا فرنسيس إلى العاصمة البجرينية “المنامة”.

وقالت وكالة أنباء البحرين: “يعلن الديوان الملكي أنه تلبية لدعوة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، يقوم فضيلة الشيخ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بزيارة لمملكة البحرين في الثالث من نوفمبر القادم للمشاركة في فعاليات ملتقى البحرين “حوار الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني”، الذي يعقد برعاية جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.

سر زيارة الإمام والبابا إلى البحرين

الملك حمد بن عيسى ملك البحرين وشيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب

وأضافت: “وينتهز الديوان الملكي هذه الفرصة ليرحب بفضيلة شيخ الأزهر في مملكة البحرين، مقدرًا جهوده في تعزيز ثقافة الحوار والتعايش ودعم الأخوة الإنسانية”.

وفي نفس السياق قالت: ” يعلن الديوان الملكي أنه تلبية لدعوة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، يقوم قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان بزيارة رسمية تاريخية لمملكة البحرين في الثالث من نوفمبر القادم تستغرق أربعة أيام”.

ويشارك الإمام والبابا في فعاليات ملتقى البحرين ” حوار الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني” برعاية العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

سر زيارة الإمام والبابا إلى البحرين

الملك حمد بن عيسى ملك البحرين وبابا الفاتيكان