مدينة “ذا لاين”.. الطريق نحو التفرد

  • من أهم مواصفات مدينة ذا لاين أن عرضها يبلغ 200 متر فقط
  • المناخ المثالي للمدينة على مدار العام “سيؤمن للسكان الاستمتاع بالطبيعة”

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تصاميم مدينة “ذا لاين”، التي تعتمد على الطاقة المتجددة بشكل كامل، وتُعد نموذجا عالميا فريدا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ولي العهد، أعلن تصاميم المدينة التي تشكل “انعكاسا لما ستكون عليه المجتمعات الحضرية مستقبلا في بيئة خالية من الشوارع والسيارات والانبعاثات، وتسهم في المحافظة على 95 في المئة من أراضي نيوم للطبيعة، وتعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 100 في المئة”.

 ولي العهد السعودي يعلن تصاميم مدينة "ذا لاين"

يغطي جانبي مدينة “ذا لاين” الخارجيين أسطحُ زجاجيةُ وهي عبارة عن مرايا عاكسة تمنحها طابعاً فريداً

وقالت الوكالة إن من أهم مواصفات مدينة ذا لاين أن عرضها يبلغ 200 متر فقط على امتداد 170 كيلومترا وارتفاعٍ يبلغ 500 متر فوق سطح البحر وإنها ستُبنى على مساحة لا تتجاوز 34 كيلومترا مربعا وستتسع لنحو 9 ملايين نسمة، ووصفت ذلك بأنه “أمر غير مسبوق تماما في مدن بهذا الحجم”.

وأشارت إلى أن المناخ المثالي للمدينة على مدار العام “سيؤمن للسكان الاستمتاع بالطبيعة عند التنقل سيرا على الأقدام”، وأن المدينة تتيح لسكانها “إمكانية الوصول إلى جميع المرافق والخدمات في غضون 5 دقائق، إضافة إلى وجود قطار فائق السرعة يصل بين طرفي المدينة خلال 20 دقيقة”.

 ولي العهد السعودي يعلن تصاميم مدينة "ذا لاين"

أحد تصميمات مدينة ذا لاين

يذكر أن نيوم في سعيها لتطوير الأعمال كالمعتاد في مشاريعها المختلفة، تعمل على تصميم المدينة بأكملها رقمياً، وكذلك استخدام أحدث تقنيات البناء وعمليات التصنيع.