زلزال جديد في إيران

سجلت محطات الشبكة الإماراتية لرصد الزلازل التابعة لـ “المركز الوطني للأرصاد”، في الإمارات، زلزالًا بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر في جنوب إيران، مساء السبت الساعة 20:07، حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وأوضح المركز في بيان له أن الزلزال كان محسوسا في مناطق مختلفة من الدولة، ولا تأثير له على الإمارات.

ووقعت هزة أرضية، السبت، جنوبي إيران بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر وعمق 141 كيلومترًا، بحسب المرصد الأوروبي للزلازل.

وشعر بالهزة، التي وقعت في الساعة الرابعة و9 دقائق بتوقيت غرينتش، عدد من سكان دولة الإمارات، خاصة في إمارة عجمان.

في حين قال مقيمون في إمارة دبي إنهم شعروا أيضًا بالهزة الأرضية.

وأكد المركز الوطني للأرصاد في الإمارات أنه كان هناك “زلزالا محسوسًا في الدولة، وليس له أي تأثير على الدولة”، حسب تغريدة للمركز على تويتر.

وفي بداية الشهر الجاري، سجّل المركز الوطني للأرصاد في الإمارات وقوع 8 زلازل جنوب إيران، ـأسفرت حينها حسبما ذكرت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية شبه الرسمية، عن وقوع عدد من القتلى والإصابات.

من ناحيته، قال مسؤول إن زلزالين قويين ضربا، السبت، إقليم هرمزغان في جنوب إيران، مما دفع السلطات إلى نشر فرق بحث وإنقاذ في المناطق المتضررة.

ونقلت رويترز عن مختار صلاحشور رئيس فرع الهلال الأحمر بإقليم هرمزغان قوله للتلفزيون الإيراني الرسمي “لم نتلق حتى الآن أي تقارير عن وقوع أضرار جسيمة لكن الزلزالين ضربا مناطق واسعة ولا تزال أعمال التقييم مستمرة”.

وذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية إن الزلزالين كانا بقوة 5.7 و5.8 درجة، لكن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي قال إن شدة أحد الزلزالين بلغت 5.5 درجة.

وفي أوائل يوليو الجاري، لقي خمسة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب 49 آخرون في زلزال بقوة 6.1 درجة ضرب منطقة بالقرب من مركز زلزال هرمزجان