Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

نجاح عملية قلب "عن بعد" لسيدة سبعينية في السعودية

22/06/2022 . 04:39

Featured Image

صورة لعضلة القلب. (غيتي)

تبوك (أخبار الآن)

السعودية: عملية قلب افتراضياً بتبوك

  • المستفيدة تشعر الآن بالراحة بعد إجراء العملية
  • تجتمع لجنة مكونة من عدة خبراء من مستشفى صحة الافتراضي بشكل أسبوعي

 

أشرف فريق القلب بمستشفى صحة الافتراضي، على عملية قلب لسيدة سبعينية في تبوك في السعودية افتراضيًا، من خلال إرسال أحد المختصين لإجراء العملية، وبقاء الطاقم في الرياض للمتابعة عن بعد.

وقال قائد الرعاية الافتراضية للقلب بمستشفى صحة الافتراضي الدكتور عادل عبدالقادر طاش، إن الحالة كانت تعاني من جلطة حادة في القلب أدت إلى فشل في عضلة القلب، وتم تحويلها للعناية المركزة، وتركيب جهاز يسد هذا الثقب.

وأكدت المستفيدة من مستشفى صحة الافتراضي نورة صالح، أنها تشعر الآن بالراحة بعد إجراء العملية، وتخطيها مرحلة الخطر بشكل كامل وفقًا لما أكده الأطباء.

وتجتمع لجنة مكونة من عدة خبراء من مستشفى صحة الافتراضي بشكل أسبوعي، لمناقشة الإحالات المقدمة من مناطق المملكة.

ومستشفى صحة الإفتراضي بتبوك هو مشروع وطني سعودي يعد من المبادرات ذات الأولوية في برنامج تحول القطاع الصحي التي تخدم الرؤية، وتعزز تطبيقات الطب الافتراضي في الجهات الصحية، وتقدم أفضل الخدمات الصحية الافتراضية في خدمة المواطنين.

يسهل المستشفى على المواطن السعودي الحصول على الاستشارات والتوصل إلى حلول تغنيه من مشقة انتقاله إلى المستشفى، من خلال تواصله مع الأطباء عن بعد، إضافةً إلى نقل الخبرات بين الأطباء والمختصين، وإتاحة أفضل الاستشاريين في كافة المدن والقرى عبر الطب الاتصالي.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.