قصة الفتاة “عنود” تشعل النيران على مواقع التواصل الإجتماعي

  • انتقد المغردون العادات والتقاليد في مسائل الزواج
  • تعرضت  العنود للتعذيب على يد والدها

أعلنت السلطات السعودية، وفاة فتاة بسبب تعنيف والدها, حسب ما أفاد به حساب الأمن العام على تويتر.

وقالت شرطة منطقة الرياض إنها باشرت حادثة تعرض فتاة للإعتداء والتعنيف بعد القبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة العامة.

وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة الرياض، الرائد خالد الكريديس، “أنه بالإشارة إلى ما تم تداوله عبر التواصل الاجتماعي عن تعرض فتاة للاعتداء العنيف من قبل ذويها، فقد تلقت الجهات الأمنية بلاغا عن دخول فتاة المستشفى ووفاتها لاحقا، حيث جرى في حينه القبض على المتهمين واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة”.

وكان موقع تويتر ضج بخبر وفاة فتاة سعودية بعد أن قالوا إنها تعرضت للتعذيب على يد والدها. وبات هاشتاغ “#مقتل_العنود_غازي_سبهان_الشمري” ضمن قائمة أعلى الوسوم رواجا في السعودية على موقع تويتر، حيث تداول مغردون قصة الفتاة المتوفية.

وقد اشتعلت النيران على مواقع التواصل الإجتماعي, فقد زعم مغردون أن والدة الضحية طلب منها رفض زوج تقدم لها لأسباب تتعلق بعدم تكافؤ النسب، إلا أنها تعرضت للتعذيب بعد اكتشاف والدها أنها تواصل مع الرجل الذي تقدم لها عبر الهاتف.

وقال مغردون إن والدها واثنين من أشقائها احتجزوها في المنزل لمدة أسبوع قبل تدهور حالتها ونقلها لمستشفى الملك فهد بالرياض وهناك توفيت، حسب زعمهم.

وادعت مغردة أنها شقيقة للفتاة المتوفية وقالت إن اختها توفيت نتيجة انخفاض حاد في الضغط أدى لتوقف قلبها 3 مرات قبل وفاتها دماغيا الأمر الذي جعلها تبقى في المستشفى لمدة 19 يوما قبل وفاتها.

فقد باتت القضية محل جدل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي التي انتقد فيها مغردون العادات والتقاليد في مسائل الزواج، بينما يرى آخرون أن القضية ليست سوى مشاكل عائلية.