عقب انتشار شعارات تطالبها بالرحيل، مليشيات الحوثي تشن حملات اختطافات في صنعاء.

قالت مصادر محلية انه وعقب انتشر شعارات تطالب برحيل مليشيات الحوثي، شنت الجماعة الإرهابية، حملة اختطافات واسعة طالت عقال حارات في العاصمة صنعاء، بعد تلفيقها لهم تهماً كيدية مرتبطة بظهور شعارات مناوئة لها على جدران المنازل في ظل سياسة الكبت والقمع التي ينتهجها مرتزقة إيران.

واكدت المصادر ، إن مليشيا الحوثي اعتقلت بشكل تعسفي عقال عدد الحارات بعد أيام من تلقيهم تهديدات بسبب تلفيقها تهماً كيدية لهم أبرزها الخيانة والتواطؤ مع كاتبي الشعارات الجدارية المناهضة لها في حاراتهم.

وأضافت المصادر، إن المليشيا اقتادت عقال الحارات إلى جهة مجهولة، وأبلغت أبناءهم بأنهم التحقوا بدورة خاصة بعقال الحارات ضمن دوراتها التي تطلق عليها مسمى “ثقافية”، فيما تحدثت معلومات أنها أخفت العديد منهم في سجن الأمن السياسي.

وبحسب المصادر فإن المليشيا لجأت إلى اختطاف عدد من عقال الحارات نظرا لعدم رفعهم أسماء المشتبه بهم في الحارات التي نشرت على جدران منازلها الجداريات المناوئة لها رغم تكليفهم بمهمة استخباراتية لمعرفة هوية الفاعلين.

واكدت المصادر أن المليشيا ستسعى من خلال هذه الذريعة كمبرر لاختطاف من تبقى من عقال الحارات للضغط عليهم من اجل انجاح حملات التجنيد إلى صفوفها وحملات التحشيد لفعالياتها وفي جمع بيانات تفصيلية عن كل المواطنين في حاراتهم.

يأتي ذلك بعد أكثر من أسبوع من انتشار شعارات (ارحل يا حوثي) (الشعب اليمني ليس ملك لإيران) (لا يوجد سادة وعبيد في اليمن) بصورة ملفتة في شوارع العاصمة صنعاء ومحافظتي إب والبيضاء بالتزامن مع أزمة خانقة في المشتقات النفطية وارتفاع كبير للأسعار الغذاء والدواء الذي تسبب في حالة سخط واسعة وغليان مجتمعي في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.