إكسبو 2020 دبي يحتفي باليوم العالمي للمعلم الموافق للخامس من أكتوبر

تتواصل فعاليات الحدث العالمي معرض إكسبو 2020 دبي لليوم الخامس على التوالي وقد احتفى المعرض، الثلاثاء باليوم العالمي للمعلمين بإطلاق اسم المعلم محمد أحمد الساكت على قاعة الابتكار بجناح الاستدامة تيرا.

ومحمد أحمد الساكت هو معلم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وتولي حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة أهميةً كبيرة لدور المعلم، حرصاً منها على إنشاء جيل واع ومتعلّم، يحمل القيم والمبادئ الإنسانية، وقادر على الابتكار والمساهمة في تطوير المجتمع الإماراتي ونهضته.

وتحتفي الدولة في 5 أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام بيوم المعلم العالمي، سعياً منها لغرس قيمة المعلم في أذهان الطلبة، وتقديراً لجهود المعلمين المتواصلة في تربية الأجيال المتعاقبة.

وتشهد فعاليات إكسبو 2020 دبي حضورا لافتا لعدد من طلاب المدارس الحكومية في الإمارات، وكانت جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام في الإمارات، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، اصطحبت عددا من طلبة المدارس الحكومية في أولى رحلاتهم إلى إكسبو 2020 دبي، للتعرف على المعرض والمشاركة في فعالياته.