الإمارات تقترب جدا من مناعة المجتمع ضد كورونا

  • أبوظبي تعلن الدولة تقترب من المناعة المجتمعية.
  • قرابة 94% من سكان الدولة حصلوا على الجرعة الاولى من لقاح كورونا.

أعلنت حكومة الإمارات، خلال الإحاطة الإعلامية الدورية للتعريف بآخر مستجدات فيروس كورونا المستجد في الدولة، وصول نسبة الحاصلين على الجرعة الأولى من لقاح كورونا من إجمالي السكان إلى 93.71%، في حين أن نسبة متلقي جرعتّي لقاح كانت 83.03% من إجمالي السكان.

وقال المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، الدكتور طاهر العامري إن القطاع الصحي يواصل جهوده بهدف الوصول إلى المناعة المجتمعية، من خلال توفير اللقاحات للفئات المؤهلة لأخذ التطعيم ، وماتزال الإمارات في صدارة الدول الأكثر تطعيماً لجرعة واحدة على الأقل من لقاحات «كوفيد-19»، وفقاً لموقع Our World in Data.

وأشاد العامري بدور القطاع الصحي خلال الفترة الماضية، الذي عزز من جهوده لتوفير كل الإمكانات والموارد لضمان صحة وسلامة المجتمع، حتى باتت الدولة تقترب من 20 مليون جرعة بمعدل توزيع الجرعات 201.85 لكل 100 شخص.

وأكد أن الدولة تنتهج الشفافية والنزاهة لتوفير كل المعلومات عبر المنصات الرسمية، من أبرزها الإحاطة الإعلامية للحكومة ، والوسائل الإعلامية الرسمية.

وحذر العامري من أن نشر الشائعات والمعلومات المضللة سلوك غير مقبول، الأمر الذي قد يؤثر في جهود الدولة بمرحلة التعافي في مختلف القطاعات، وأهاب بالجمهور أهمية تحري دقة الأخبار التي يتم نشرها وتداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي، واستقاء المعلومات من المصادر الرسمية والمعتمدة في الدولة، حتى لا يقع الشخص تحت طائلة المساءلات القانونية.

وشدد العامري على حرص القطاع الصحي على توفير مختلف أنواع اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، والتي تتسم بأمانها وسلامتها على جميع الفئات المستهدفة من المجتمع.