وزارة الصحة السعودية تشدد على ضرورة تلقي جميع الطلاب والطالبات لقاح كورونا

  • الوزارة تشدد على ضرورة تلقي جميع الطلاب والطالبات الجرعة الأولى من لقاح كورونا قبل تاريخ 8 أغسطس
  • الطلاب في الفئة العمرية 12 عاماً وأكثر هم من يتطلب حصولهم على اللقاح
  • نسبة تحصين الطلاب والطالبات بلغت 61 بالمائة

 

شددت وزارة الصحة السعودية، على ضرورة تلقي جميع الطلاب والطالبات الجرعة الأولى من لقاح كورونا قبل تاريخ 8 أغسطس، وذلك تواصلاً لجهودها لمنع العدوى وحماية المجتمع من مضاعفات الفيروس، لا سيما مع توفر المواعيد في مراكز اللقاحات في كافة مناطق ومحافظات المملكة.

وكتبت الوزارة على حسابها الرسمي في “تويتر”: “على جميع الطلاب والطالبات ضرورة تلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا قبل تاريخ 8 أغسطس للتمكن من أخذ الجرعة الثانية قبل بداية الفصل الدراسي الأول حيث أن المدة بين الجرعتين هي 3 أسابيع”.

كما أوضحت أن الطلاب في الفئة العمرية 12 عاماً وأكثر هم من يتطلب حصولهم على اللقاح.

يشار إلى أن المتحدثة باسم وزارة التعليم كانت ذكرت الأحد على حسابها في “تويتر”، أن “الدراسة ستكون حضورية للمرحلتين المتوسطة والثانوية لمن حصلوا على جرعتين من اللقاح”.
وأضافت: “أما المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، فستكون عودتهم الحضورية مرتبطة بالوصول للحصانة المجتمعية المطلوبة (70%) من سكان المملكة بجرعتين، أو بتاريخ 30/10/2021 أيهما يسبق”.
كشفت وزارة التعليم في السعوديةعن نسبة التحصين في التعليم العام والجامعي استعداداً لعودة آمنة مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث بلغت نسبة تحصين الطلاب والطالبات 61 بالمائة، بينما بلغت نسبة تحصين منسوبي التعليم من المعلمين والمعلمات والإداريين والموظفين 92 بالمائة.
تلميذ سعودي بصدد تلقي لقاح كورونا

تلميذ سعودي بصدد تلقي لقاح كورونا
مصدر الصورة: وزارة الصحة السعودية