السعودية .. اجراء عملية جراحية نادرة ودقيقة لفصل تؤام طفيلي

  • اجراء عملية جراحية نادرة لطفلة يمنية.
  • العملية لفصل توأم طفيلي.

السعودية على موعد اليوم مع عملية جراحية دقيقة ونادرة ، سيجريها فريق طبي من مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال في العاصمة الرياض، لفصل التوأم الطفيلي اليمني عائشة أحمد سعيد محيمود من محافظة المهرة.

وجاء التنظيم لهذه العملية إنفاذا لتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس) .

وتعد العملية هذه العملية رقم 50 للمملكة على مدى ثلاثة عقود ضمن خبرة رائدة ، تمت فيها دراسة 117 حالة توأم سيامي من 22 دولة في ثلاث قارات حول العالم.

وبحسب المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي عبد الله الربيعة، أوضح أن هذه العملية الجراحية من المتوقع أن تستمر قرابة 8 ساعات ونصف ، كونها تعد من العمليات المعقدة، وستُجرى على ثمان مراحل، ويشارك فيها 25 طبيبا وأخصائيا ، بالاضافة الى الفنيين وفرق التمريض ، التي ستساعد فريق الاطباء .

والطفلة عائشة ، هي توأم طفيلي اي عبارة عن طفل مكتمل النمو مع وجود حوض وأطراف سفلية إضافية مزدوجة ومتطفلة على الجسم ، تشترك معها في منطقة الحوض، كما أن لها عيوبا خلقية واشتراك في الجهاز البولي والتناسلي السفلي.

وجدير بالذكر أن الفريق الطبي والجراحي ذاته في السعودية أجرى خلال الفترة الماضية العملية رقم 49 لتوأم ملتصق من منطقة الصدر والبطن ضمن عملية معقدة ايضا ، تكللت كالعادة بالنجاح الكامل .