مجلس دبي الرياضي يدعم المنظمين ويختصر الإجراءات

  • رخصة فورية لتنظيم المعسكرات الرياضية الدولية على أرض دبي .
  • يستفيد من خدمة إصدار ترخيص تنظيم المعسكر الرياضي الاتحادات الرياضية والشركات .
  • 53 معسكر تدريبي تم تنظيمهم خلال الأشهر الستة الأولى.

 

أطلق مجلس دبي الرياضي خدمة جديدة بهدف تعزيز مكانة دبي كوجهة دولية رائدة في مجال استضافة وتنظيم المعسكرات والبطولات الرياضية وتطوير القطاع الرياضي وتعزيز جاذبيته ومساهمته في قطاع العمل وتسهيل عمل شركات تنظيم المعسكرات الرياضية، وذلك من خلال منح ترخيص الكتروني فوري لتنظيم معسكر رياضي للفرق الخارجية لمختلف الرياضات للاستفادة من توفر المنشآت الرياضية الحديثة والمتنوعة وكذلك الاستمتاع بالمنشآت السياحية والشواطئ الخلابة ومراكز التسوق الفريدة.

دبي .. رخصة فورية لتنظيم المعسكرات الرياضية الدولية

تنظيم المعسكرات التدريبية للأندية الرياضية في دبي

ويمكن لمنظمي المعسكرات زيارة الموقع الالكتروني والتطبيق الرسمي للمجلس الذي يسمح باستكمال متطلبات التقديم والحصول على الترخيص.

ويقدم مجلس دبي الرياضي لطالب الحصول على الترخيص شرحًا مفصلًا لخطوات التسجيل، كما يقدم تعريفا بمجالات استفادة مقدم طلب الخدمة والتسهيلات الحكومية التي يمنحها له هذا الترخيص، كما يتم تعريف منظمي الفعاليات بالمنشئات الرياضية التي تناسب طبيعة كل معسكر تدريب لتسهيل الإجراءات، وتسهيل التعاون مع الدوائر الحكومية ذات العلاقة.

دبي .. رخصة فورية لتنظيم المعسكرات الرياضية الدولية

يشهد تنظيم المعسكرات التدريبية الرياضية في دبي نموا كبيرا

ويتطلب الحصول على الترخيص تقديم كافة المعلومات عن نوع الرياضة وعدد المشاركين والوحدات التدريبية والأنشطة المصاحبة ومكان الإقامة والتدريب وكذلك المباريات الودية التي يمكن أن تقام ضمن فعاليات المعسكر التدريبي.

دبي .. رخصة فورية لتنظيم المعسكرات الرياضية الدولية

مجلس دبي الرياضي يعمل على مضاعفة هذا العدد من المعسكرات بنهاية ديسمبر المقبل

ويمكن من خلال الحصول على الترخيص الرسمي تنظيم المعسكرات التدريبية للأندية الرياضية والمنتخبات والاكاديميات والرياضيين الأفراد في مختلف الرياضات الفردية والجماعية كما يمنح الفرق التي تعسكر في دبي إمكانية إقامة معسكراتها التدريبية في الملاعب الخارجية وفي الصالات المغلقة المتنوعة وفي الجبال والمضامير المنتشرة في مختلف مناطق دبي وكذلك في مجمع حمدان الرياضي الوجهة الأكثر جذبا للمعسكرات الدولية والأولمبية للفرق والمنتخبات العالمية، مع إمكانية تنظيم بطولات ودية في مختلف الرياضات الفردية والجماعية.

دبي .. رخصة فورية لتنظيم المعسكرات الرياضية الدولية

   ويستفيد من خدمة إصدار ترخيص تنظيم المعسكر الرياضي الاتحادات الرياضية والشركات والمتعهدين العاملين في مجال تنظيم المعسكرات الرياضية، والأندية وأصحاب المنشآت الرياضية، بالإضافة إلى منظمي الفعاليات الرياضية.

وتساهم هذه الخدمة في تسهيل الحصول على موافقات لخدمات حكومية داعمة من مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة، كما تجنب المنظم الوقوع في مخالفات إدارية وغرامات من جهات خدمية إذا لم يكن حاصلًا على هذا التصريح وفق قرار المجلس التنفيذي لإمارة دبي رقم 1 لسنة 2020 الخاص بتنظيم المؤسسات والفعاليات الرياضية في إمارة دبي، كما يتيح الترخيص للمنظم مخاطبة مختلف الجهات الراغبة في الرعاية باعتباره موافقة رسمية معتمدة لإقامة المعسكر.

دبي .. رخصة فورية لتنظيم المعسكرات الرياضية الدولية

مجمع حمدان الرياضي الوجهة الأكثر جذبا للمعسكرات الدولية والأولمبية

وقد شهد تنظيم المعسكرات التدريبية الرياضية في دبي نموا كبيرا حيث تم تنظيم 53 معسكر تدريبي خلال الشهور الستة الأولى من هذا العام لمنتخبات وفرق عالمية في مختلف الرياضات الفردية والجماعية وكان عدد كبير منها استعدادا لأولمبياد طوكيو ويعمل مجلس دبي الرياضي على مضاعفة هذا العدد من المعسكرات بنهاية ديسمبر المقبل من خلال توفير جميع التسهيلات لتطويره هذا المجال.