مقاتل أوكراني متطوع: لا أحد في أوكرانيا يريد بوتين.. إنه مجنون

  • تعاني مدينة أوديسا حصاراً روسياً مطبقاً
  • الأوكرانيون لا يريدون بوتين ويؤكدون أنه مجنون

ما تزال مدينة أوديسا تعاني حصاراً روسياً مطبقاً قد يؤدي إلى كارثة إنسانية.

وقال جوزيب برويل مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يوم الاثنين إن أكثر من 2400 مدني قتلوا في مدينة ماريوبول الأوكرانية الجنوبية منذ أن غزت روسيا البلاد الشهر الماضي.

وقال بوريل الذي تحدث في مؤتمر صحفي في سكوبي إن أكثر من 2.6 مليون شخص فروا من أوكرانيا وإن عدد اللاجئين قد يرتفع إلى ما بين أربعة وخمسة ملايين.

في مقابلة حصرية مع أخبار الآن يقول المقاتل الأوكراني المتطوع “بيوتر فاسيليف” إنه عاش في أوديسا طوال حياته ويتحدث الروسية رغم معرفته باللغة الأوكرانية ولكن من المريح أكثر أن يتحدث الروسية.. رغم ذلك فهو يكره بوتين ويحب أوكرانيا.

بيوتر فاسيليف هو مواطن أوكراني ولغته الأم هي اللغة الروسية، كما هو الحال لعدد كبير من السكان في أوديسا. فاسيليف المقاتل الأوكراني المتطوع يتحدث اللغة الأوكرانية قليلا ولكن ليس بطلاقة.

"نتحدث الروسية لكن لا نريد أن نكون جزءا من روسيا" أهالي أوديسا يقفون في وجه بوتين

يضيف “بيوتر” أنه أوكراني أكثر من كونه روسي ويروي كم هي هذه الحرب مروعة ومأساوية لبلده، مشيراً إلى أن لا أحد من الأوكرانيين يريد أن يحرره بوتين أو جيشه، واصفاً الحرب بأنها مأساة أوكرانيا.

لا نريد أن نكون جزءًا من روسيا، نريد أن نكون جزءاً من أوروبا

بيوتر فاسيليف

يؤكد المقاتل الأوكراني المتطوع أن الجميع في أوديسا، خيرسون وميكولاييف وحتى خاركيف يتحدثون الروسية.. بينما كييف تتحدث الروسية والأوكرانية، ولا أحد في أوكرانيا وفي أوديسا تحديداً يشعر بعدم الارتياح إذا كنت تتحدث الروسية أو الأوكرانية أو لغة مختلفة.. المهم أن تقدم نفسك بشكل صحيح ويمكن لأي شخص آخر أن يفهمك، فلا توجد مشكلة بالنسبة للأوكرانيين.

يقول بيوتر فاسيليف إنه لا أحد في في أوكرانيا يريد بوتين، واصفاً إياه بأنه رجل مروع وربما مجنون، لأنه لا يوجد أي مبرر من وجهة نظر بيوتر لقصف أوكرانيا، بوتين بهذا الفعل يقتل الأوكرانيين ويقتل المسالمين.

 

يضيف “بيوتر”: “لا نريد أن نكون جزءًا من روسيا، نريد أن نكون جزءاً من أوروبا رغم أننا نتحدث الروسية، نعم.. لكننا لا نشعر بأننا شعب روسي، نشعر بأننا أوكرانيون، مثل الأوروبيين. هذه حرب وهذا مروع “.

"نتحدث الروسية لكن لا نريد أن نكون جزءا من روسيا" أهالي أوديسا يقفون في وجه بوتين

يؤكد المقاتل الأوكراني المتطوع أنه لا يوجد أي نظام نازي في أوكرانيا.. وهم لا يريدون روسيا ولا يريدون بوتين.. مشيراً إلى كذبة النازية التي اختلقها بوتين الذي يكذب على الجميع.. إنه يكذب في كل وقت.

يقول المقاتل المتطوع الأوكراني بيوتر فاسيليف: “عشرون عاماً في السلطة ، كان رئيساً في روسيا. إنه يكذب ، كل كلمة يقولها هي كذبة. وهو عميل سابق في KGB. لا أحد في أوكرانيا يؤمن بمثل هذه الأكاذيب الفظيعة التي ينتجها لشعبه. أشعر أنها مأساة كبيرة أن يؤمن الناس العاديون في روسيا بهذه الكذبة. ربما يكون هذا أحد الأسباب التي تجعل كل الروس لا يقتلون بوتين على الفور بسبب الجريمة التي يرتكبها الآن في أوكرانيا”.