أخبار الآن | أربيل – العراق (وسام يوسف)

يستعد طلبة جامعة الحمدانية في الموصل للعودة الى مبنى جامعتهم الرئيسي في الموصل بعد أن تم تحريره من إحتلال داعش , طلبة جامعة الحمدانية أقاموا حفلاً في أربيل تضمن فعاليات عبرت عن تمسكهم باللحمة الوطنية من خلال نشاطات عكست رفضهم لمحاولات الإرهاب إحداث شرخ مجتمعي في الموصل

جامعة الحمدانية إحدى أهم جامعات الموصل في موقعها البديل الذي اتخذته بعد ان احتل داعش بنايتها الأصلية إستمر العمل فيها طيلة السنوات الماضية حيث إحتضنت جميع طلبتها الذين غادروا المدينة مع إحتلال التنظيم الموصل.
الدكتور أنيس حداد – مساعد رئيس جامعة الموصل

هؤلاء الطلبة يعبرون اليوم عن فرحهم بتحرير مدينتهم من إحتلال داعش وها هم يعدون العدة للعودة ثانية الى الموصل حيث أقاموا إحتفالا كبيراً ضم فنونهم التي عبرت عن معاناتهم خلال سنوات احتلال داعش للمدينة.
مهدي حسن – طالب في جامعة الحمدانية بالموصل

حنين العودة الى الموصل التي كان داعش قد إحتلها بائنٌ في أعين طلبتها الجامعيين وعلى فعالياتهم التي أقاموها , مؤكدين من خلال هذه النشاطات أن داعش لم يتمكن من زرع شرخٍ حاول كثيراً زرعَهُ بين أبناء المدينة وها هم يبعثون برسالتهم.

ريزان خليل – طالب في جامعة الحمدانية بالموصل

شريحة الطلبة والشباب هي من ستقود الموصل الى بر الأمان والسلام بعد سنوات من ظلم داعش وبعد الخراب الذي حلَ فيها برغم كونِ المهمةِ لن تكون سهلة , لكن الإصرار الذي يبديه طلبة جامعة الحمدانية توشحت به رسالتـُهم الإنسانية والعلمية.

اقرأ أيضا:
داعش خسر الموصل ولا مفر لمقاتليه من الموت

داعش يستهدف المدنيين في الموصل القديمة بقذائف كيماوية إنتقاما لخساراته