أخبار الآن | شرق الموصل – العراق – (لؤي أمين)

بعدَ دكِها بالمدفعيةِ الثقيلة، الحمدانيةْ أكبرُ قضاءٍ في الموصل والأقربْ من المدينةْ، دخلتْهُ قواتُ الجيشِ العراقي، وحررتْ أجزاءً كبيرةً منه، وباتتْ تُحكمُ طوقًا على المدينة، ورفعتْ العلمَ العراقي على المستشفى ومبنى القائمقامية وحررتْ احياءً اخرى.

احمد حسون – مقاتل في الجيش العراقي: حررنا الحمدانية اليوم وجميع قطعاتها بالكامل من قبل الابطال وقيادة العمليات المشتركة ومنتصرين …. انتهى

قاسم جليل مقاتل في الجيش العراقي: الحمد لله والشكر المعنويات عالية وتقدمنا في الحمدانية وبصورة صحيحة بقيادة الفرقة التاسعة … لم يبقى شيء رفعنا العلم فوق القائمقامية وداعش منكسر وهرب وحصلنا على اسلحنهم ودراجاتهم.

السياراتُ المفخخة ُ والعبواتُ الناسفةُ يبدو أنها باتتْ الأساليبَ الدفاعيةَ الوحيدةَ لداعش، بعدَ فُقدانِهِ جُلَّ مقاتليِهِ وهروبِ آخرين، غيرَ أنَها لم تَعُدْ مُجديةً مع التقدم ِالسريعِ للقواتِ الأمنية.

حاتم سليم مقاتل في الجيش العراقي: مقاومة داعش امامنا ضعيفة ينهزمون واجهونا بسيارات مفخخة والحمدلله عالجناها يوجد لدينا معالجة للسيارات المفخخة والاحزمة الناسفة وكذلك تفخيخ البيوت ولم نعطي اية خسائر ونقوم حاليا بتطهير الحمدانية شيئا فشيئا وسنقوم بتحريرها بالكامل.

حامد خلف مقاتل في الجيش العراقي: نحن متواجدين حاليا في الحمدانية ونحن قريبين على مركز الموصل بعيدين عن مركز الموصل خمسة عشر كيلومترا فقط.

بتحريرِ الحمدانية، لا تفصلُ القواتِ الامنيةَ عن الموصل سوى بضعُ قرى وصولاً الى البوابةِ الشرقية ِللمدينةِ مع انهيارٍ كبيرٍ في صفوف ِالتنظيم.

المزيد من الأخبار:

العمليات المشتركة في العراق تؤكد السيطرة على الحمدانية

الجيش العراقي يؤكد مقتل 500 فردا من داعش منذ بدء معركة الموصل