أخبار الآن | درعا – سوريا (عبد الحي الأحمد)

بعد سيطرة كتائب الثوار على تلة الحمرية بريف القنيطرة .. تجددت الإشتباكات العنيفة ضد قوات النظام والميليشيات الموالية له في الجنوب السوري مع أول أيام العيد, ومع دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ هدأت المعارك وبدأ الأسد سلسلة إنتهاكاته المعهودة.

مع أول أيام عيد الأضحى المبارك شهد الجنوب السوري معارك  إندلعت قبل ساعات من بدء سريان وقف إطلاق النار ,, حيث دارت إشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار من جهة وقوات النظام من جهة أخرى على مشارف السرية الرابعة بريف القنيطرة وتل غرين بريف درعا الشمالي ,جاء ذلك بعد أيام من سيطرة المعارضة المسلحة على تلة الحمرية الإستراتيجية.

ومع تسارع عقارب الساعة نحو السابعة وهو الموعد المحدد للإتفاق الأمريكي الروسي .. تمكنت فصائل الجيش الحر من تدمير عدة آليات لقوات النظام وصد جميع المحاولات لإسترجاع ما تم تحريره سابقا.

الدقائق الأولى بعد ذلك .. هدأت الجبهات إيذانا بالتوقف .. ليعكر صفوها إختراق كان متوقعا لدى الأهالي ففي تمام الساعة السابعة والربع سقطت أولى القذائف المدفعية على مدينة الحارة بريف درعا .. تلاها في الثامنة تماما إلقاء براميل متفجرة على منطقة بيت جن بالريف الغربي لدمشق وهو ما يبدو بأنه تحدي للمجتمع الدولي الذي أكد على ضرورة وقف طلعات النظام الجوية  .
 

إقرأ أيضاً

عشرات القتلى والجرحى في غارات جوية على إدلب في شمال غرب سوريا

المعارضة السورية تنفي تلقيها نص الاتفاق الروسي الأمريكي