أخبار الآن | جنوب دمشق – سوريا (حصري)

أكدت كتائب أكناف بيت المقدس العاملة في مخيم اليرموك لأخبار الآن أن أحدا من مسلحي داعش لم يخرج من المخيم، وأن المعارك لا زالت دائرة بينهم وبين داعش في المنطقة، يأتي هذا في أعقاب تداول عدد من ناشطي دمشق وريفها أنباء وصول حافلات تابعة للنظام إلى مخيم اليرموك جنوبي دمشق، مشيرين أنها لتنفيذ صفقة بين النظام وداعش، تقضي بإخراج مسلحي التنظيم من المناطق المحيطة بدمشق.

أخبار كثيرة تداولتها مواقع التواصل الإجتماعي فضلا عن بعض وسائل الإعلام أفادت باتفاق بين النظام وداعش في منطقتي الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوب دمشق لخروج مسلحي التنظيم من المناطق المحيطة بالعاصمة وتوجهه إلى معاقله في الرقة، وبالرغم من فرصة خروج محتمل لمسلحي التنظيم، إلا أن ذلك لم يوقف المعارك الدائرة بينه وبين فصائل من المعارضة المسلحة في المنطقة. 

يقول أحد القادة في أكناف المقدس، "لازالت المعارك مستمرة بيننا وبين تنظيم داعش لا يبعد عننا سوى بضعة أمتار وقمنا بقتل العديد منهم واغتنام بعض الأسلحة"

المعارك العنيفة لم يخفف من حدتها وصول عشرات الحافلات التابعة للنظام، إلى الجنوب الدمشقي، إستعداد لإجلاء مسلحي داعش إلى الرقة أو ريف حلب. كتائب أكناف بيت المقدس اكدت من جانبها أن مسلحي داعش لا يزالون داخل المخيم وأن قتالهم مستمر

يقول قائد ميداني أخرى، "سيطرنا خلال الأيام الأخيرة على العديد من الكتل في منطقة التضامن والمخيم واستطعنا قتل العديد من عناصر داعش، وبالنسبة لما يطلق ما إشاعات عن خروج التنظيم بباصات تابعة للنظام باتجاه الرقة لم يتم إلى الآن ولم يخرج أي عنصر".

تأتي هذه الأحداث المتلاحقة في وقت يعاني فيه سكان المخيم من ظروف إنسانية صعبة إثر حصارهم من قبل النظام من الخارج، وإنتهاكات وقوانين داعش التعسفية المفروضة عليهم في الداخل.