أخبار الآن | الغوطة الشرقية – ريف دمشق – سوريا – (جواد العربيني)

لم ييأس أبو نبيل، أحد أهالي غوطة دمشق المحاصرة من إصابته بالشلل الذي أقعده عن مواصلة مهامه في إسعاف الجرحى والمتضررين من غارات النظام، بعدما أصيب بقذيفة أدت إلى شلل أطرافه السفلى، لتصير الإصابة دافعا وحافزا له لتشكيل أول رابطة لذوي الإحتياجات الخاصة في الغوطة.. قصة أبو نبيل في التقرير التالي. 

ابو نبيل مسعف تعرض لقذيفة اصابت عموده الفقري وادت الى شلل في اطرافه السفلى الاصابة كانت حافزا لابو نبيل من اجل تشكيل مؤسسة تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة المزيد في سياق هذا التقرير

يقول ابو نبيل مع بداية العمل الثوري عملت ضمن الطواقم الطبية كمسعف استمريت بعملي حتى اصابتي في 3-2-2013 تعرضت لقذيفة مع زميلي الذي توفي على الفور اصبت في العمود الفقري مما ادى الى حدوث شلل في الاطراف السفلية لازمت الفراش لمدة عام هنا رأيي معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تزداد مع قصف النظام المستمر فقررنا انا ورفاقي تشكيل مؤسسة لذوي الاحتياجات الخاصة وتؤهلهم اجتماعيا وترفع من مستوياتهم الاجتماعية والثقافية والاقتصادية فانشأنا رابطة ذوي الاحتياجات الخاصة.

لتكون مؤسسة خاصة بهالاشخاص فنحن بعد خمس سنوات ثورة لم نرى أي مؤسسة ترعى هؤلاء الاشخاص 
كل ماأريد قوله ان ذوي الاحيتاجات الخاصة في الغوطة الشرقية غير معاناة الاعاقة الدائمة التي اصابتهم هم مفتقدين لأبسط مقومات الحياة جراء الحصار وصعوبة اتمام الحياة فاتمنى من كل الجمعيات والمؤسسات الانسانية بمد يد العون لنا لتحقيق اهدافنا.