أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (سامر لواء الأمانة)

في لقاء خاص مع أخبار الان اجراه الزميل سامر لواء الامانة دان العلامة الشيخ محمد أبو الهدى اليعقوبي تنظيم داعش واعتبر أن قتالهم واجب لأنهم بغاة جمعوا الحرابة والقتل والبغي والتكفير مضيفا أن أفراد التنظيم ماتركوا نوعاً من أنواع الجرائم إلا وارتكبوه مشددا أنه يجب التخلص منهم كون داعش يحارب ويشوه الاسلام من داخله.. ننوه مشاهدينا ان اللقاء كاملا تتابعوه قريباً على شاشة الان. 

العلامة اليعقوبي قال "قد ورد هذا في عدة أحاديث ان الذي يقتله داعش هو خير شهيد وأنهم شر الناس بل جاء في أحاديث النبي عليه الصلاة والسلام وصف الخوارج أنهم شر الخلق والخليقة وجاء أيضا في حديث آخر أنهم كلاب النار عند الترمذي وفي رواية كلاب أهل النار" 

وقال "لاشك أن الذي يقاتل داعش بإذن الله تبارك وتعالى ويقتل في هذه الحرب شهيد لأن قتال هؤلاء واجب بل يقول بعض العلماء إنه من أوجب المهمات في الدين وأولى من قتال أعداء الدين لان هؤلاء يحاربون الاسلام من داخله ويشوهونه من داخله فيجب القضاء عليهم". 

"وأنا أفتيت الحقيقة في هذا الكتاب الذي أشرتم إليه وهو كتاب إنقاذ الأمة فتوى مفصلة في أن داعش خوارج في إثبات أن داعش خوارج وأن قتالهم واجب أفتيت بأن قتال هؤلاء واجب أخذاً من قول الله تبارك وتعالى في القرآن الكريم (وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيئ إلى أمر الله)".

"وداعش ولاشك أنهم بغاة جمعوا الحرابة والقتل والبغي والتكفير ماتركوا نوعاً من أنواع الجرائم إلا وارتكبوه لذلك يجب قتالهم لتخليص المسلمين من شرورهم".