أخبار الآن | الرقة – سوريا (أحمد السخني)

شن طيران التحالف أمس الجمعة 13 غارة جوية على معاقل تنظيم داعش في مدينة الرقة السورية، وسط أنباء لم يؤكد صحتها التحالف حول إفشال داعش القيام بعملية إنزال جوي على المقر الذي يحتجز فيه التنظيم الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

يقول أبو أيهم، أحد ابناء الرقة: "كان هناك ما يقارب ٣ طائرات حربية في سماء الرقة في ساعات  الليل المتأخرة، وكان صوتها قريب جداً لأنها كانت تحلق على علو منخفض، وسمعنا صوت رصاص كثيف، وبدأ التنظيم بنشر حواجزه بكل مكان في المدينة، وتفتيش الأبنية السكنية القريبة من السكن الشبابي بحثاً عن جنود تابعين لقوات التحالف بعد ظنهم أن قوات التحالف قامت بعملية إنزال في الرقة".

ويضيف: "حلّق طيران التحالف في سماء الرقة لأكثر من ساعة، دون شن أية غارة جوية، وبعدها سمعنا صوت انفجارات ضخمة أدت لاهتزاز في البيوت المحيطة بشارع الساقية"، منوهاً إلى أنها المرة الأولى التي تلا فيها صوت الغارات أصوات إطلاق رصاص كثيف.

ومنع عناصر داعش الأهالي من التجوال، إضافة لقيامهم بعمليات تمشيط على المنازل بحجة البحث عن مطلوبين للتنظيم.

وأكدت حملة "الرقة تذبح بصمت" عبر موقعها الرسمي على الانترنت صحة عملية الإنزال التي قامت بها قوات التحالف في مدينة الرقة.

وقال هاني الراوي، مسؤول في حملة الرقة تذبح بصمت، لـ"أخبار الآن": "كان هناك  إنزال لقوات التحالف في الرقة، ويبدو أنها محاولة لإنقاذ رهائن ومعتقلين، حيث جرى اشتباك بين قوات التحالف وعناصر التنظيم في الريف الشرقي لمدينة الرقة، وفي محاولة منفصلة أُخرى حاولت طائرات مروحية للتحالف الهبوط بالقرب من شارع الساقية في منطقة السكن الشبابي واجهها عناصر تنظيم داعش بإطلاق النار عليها بشكل مباشر، ما أجبر الطائرات على التحليق مرة أخرى والابتعاد عن المنطقة".

يذكر أن محاولة عملية الإنزال ليست الأولى داخل الرقة، فمنذ أشهر قامت قوات التحالف بعملية إنزال في منطقة العكيرشي بريف الرقة بهدف تحرير بعض الرهائن، ولكنها باءت بالفشل.