شركة أبوظبي العالمية القابضة تقول إن المراقب المدعوم بالذكاء الاصطناعي سيساعدها

أضافت شركة أبوظبي العالمية القابضة، مراقباً مدعوماً بالذكاء الاصطناعي إلى مجلس إدارتها، في خطوة تقول الشركة التي تبلغ قيمتها 238 مليار دولار، إنها ستساعد أعضاء مجلس الإدارة على اتخاذ قرارات استراتيجية أفضل، وفق “بلومبيرغ”.

وسيحصل الكيان الافتراضي “آيدن إنسايت” Aiden Insight على مقعد مراقب في مجلس إدارة شركة أبوظبي العالمية القابضة، وهي أكبر شركة مدرجة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام“، تصنف منصة “آيدن إنسايت”، الافتراضية كواحدة من المنصات الرائدة المتميزة بقدراتها الهائلة في مجال الذكاء الاصطناعي المتطور.

شركة إماراتية تضيف مراقبا "مدعوما بالذكاء الاصطناعي"

وقالت الشركة في بيان لها، إن كيان “آيدن إنسايت” سيكون قادرا على “المعالجة المستمرة والتحليل الفوري لعقود من بيانات الأعمال والمعلومات المالية واتجاهات السوق والمؤشرات الاقتصادية العالمية”.

ومن المتوقع أن تُحدث “آيدن إنسايت”، المنصة الافتراضية الرائدة والمتميزة بقدراتها الهائلة في مجال الذكاء الاصطناعي المتطور، تغييرات جذرية في الطريقة التي تتعامل بها الشركة العالمية القابضة مع تعقيدات المشهد الاستثماري العالمي، نظراً لإمكاناتها المدعومة بتقنيات شركة “جي42” (G42) الرائدة وبالتعاون مع “مايكروسوفت” (Microsoft)، ما يضع معايير جديدة للتميز في استخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات الأعمال والاستثمار.

ويحمل اسم “Aiden Insight” معنى رمزيا ومدلولاً وظيفيا لدوره كمراقب الذكاء الاصطناعي لمجلس الإدارة.. وتعود كلمة “Aiden” أيضاً إلى أصول أيرلندية (تطلق على المذكر والمؤنث معاً)، ومعناها “نار صغيرة” أو “نارية”، وترمز إلى قدرة الذكاء الاصطناعي على إطلاق شرارة الابتكار وتقديم رؤى دائمة التطور، بينما يجسد الاسم الثاني “Insight” دور الذكاء الاصطناعي في تقديم تحليلات عميقة للبيانات، ورفد مجلس الإدارة بوجهات نظر قيمة، ومساعدته في اتخاذ قرارات مستنيرة واستراتيجية.

وتعزز المبادرة غير العادية، المدعومة من شركة الذكاء الاصطناعي الإماراتية G42 وشركة مايكروسوفت، توجه أبوظبي نحو الذكاء الاصطناعي.

وتخطط الإمارات لتصبح رائدة عالميا في اختبار وتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حسبما صرح أحد الوزراء لـ”بلومبرغ”، مستدلا بتصريحات الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI.

تصنف شركة G42 في طليعة جهود الذكاء الاصطناعي في الإمارات. ولها شراكة مع OpenAI، التي ابتكرت أداة الذكاة الاصطناعي  ChatGPT، وهي تتعاون مع الشركة الخليجية كجزء من التوسع داخل الإمارات والمنطقة الأوسع.

وحققت شركة أبوظبي العالمية القابضة تقدما كبيرا في هذا القطاع، وشكلت مشروعا مشتركا مع مجموعة “أداني” الهندية لاستكشاف الذكاء الاصطناعي والتقنيات الأخرى.