قصف جوي تركي يستهدف قرية كافيا شمال العراق

قتل شخصان الثلاثاء في إقليم كردستان في شمال العراق في قصف نسب إلى تركيا، كما أفاد مصدر أمني ومصدر طبي لوكالة فرانس برس، في وقت تشنّ أنقرة بشكل متكرر ضربات ضدّ عناصر حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

ويعلن الجيش التركي شنّه ضربات متكررة في العراق، كما يقوم بعمليات برية وجوية ضدّ المتمردين الأكراد الأتراك في حزب العمال الكردستاني، ومواقعهم في شمال العراق الموزّعة في إقليم كردستان المتمتع بحكم ذاتي ومنطقة سنجار الجبلية.

ووقع القصف الذي نسب إلى تركيا في محيط قرية نائية في منطقة عقرة الجبلية في شمال العراق قرب الحدود مع تركيا، كما أفاد مصدر أمني لفرانس برس مفضلاً عدم الكشف عن هويته.

وقال المصدر إن “مواطنين اثنين قتلا وأصيب ثالث في قصف جوي تركي لقرية كافيا” الواقعة في منطقة عقرة في محافظة دهوك، لافتا الى أنّ فريقاً طبياً توجه مع ذوي الضحايا إلى المكان لإعادة الجثمانين.

مقتل اثنين وإصابة ثالث في قصف جوي تركي على شمال العراق

وأكّد مصدر طبي بدوره مقتل شخصين، مشيراً إلى إصابة اثنين آخرين بجروح في القصف الذي طال منطقة عقرة.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية السبت مقتل جندي وإصابة آخر في هجوم على قاعدة عسكرية تركية في شمال العراق.

مقتل اثنين وإصابة ثالث في قصف جوي تركي على شمال العراق

وقتل 18 جندياً تركياً على الأقلّ في هجمات منفصلة في كانون الثاني/يناير وكانون الأول/ديسمبر على مواقع عسكرية تركية في شمال العراق.

ويشن الجيش التركي باستمرار عمليات برية وجوية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق أو منطقة كردستان التي تتمتع بحكم ذاتي أو منطقة سنجار الجبلية، ويتعرض جنود أتراك للقتل بانتظام في المنطقة.

أقامت تركيا طوال السنوات الخمس والعشرين الماضية عشرات القواعد العسكرية في كردستان العراق لمحاربة التنظيم الذي لديه أيضا قواعد خلفية في الإقليم.

مقتل اثنين وإصابة ثالث في قصف جوي تركي على شمال العراق

وفي تشرين الأول/أكتوبر، أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أن تركيا “ستواصل تكثيف عملياتها ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في سوريا والعراق”، في أعقاب هجوم انتحاري تبناه حزب العمال الكردستاني واستهدف مقرّ الشرطة ووزارة الداخلية في أنقرة.