السفارة اليمنية تعلق على مقتل مدير دائرة التصنيع الحربي بالجيش

أعلنت سفارة اليمن لدى جمهورية مصر العربية مقتل اللواء حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع.

وقالت السفارة في منشور لها عبر فيسيوك إنه تتابع باهتمام وحرص بالغين موضوع مقتل اللواء حسن بن جلال العبيدي، الذي وجد مقتولاً في شقته بالعاصمة المصرية القاهرة.


وأضافت “لقد قامت السفارة منذ اللحظة الاولى لتلقيها البلاغ بتكليف المختصين بالنزول الميداني والتواصل مع كافة الجهات الأمنية المعنية في مصر ومتابعة التحقيقات للوصول إلى حقيقة الحادث المؤلم”.

وتابعت “وإن السفارة إذ تؤكد بأنها تتابع نتائج التحقيقات وتشريح الطب الشرعي فإنها تطلب من كافة وسائل الإعلام تحري الدقة في كل ما ينشر وعدم الإنجرار وراء الشائعات إلى حين الوصول إلى النتائج النهائية من قبل الجهات المختصة”.

وكانت مصادر متطابقة، قالت إن اللواء حسن صالح فرحان بن جلال، مدير دائرة التصنيع العسكري بوزارة الدفاع اليمنية، عثر عليه مقتولاً داخل شقة بالقاهرة، وتم استدعاء الشرطة لمباشرة التحقيق.

وبحسب مصدر حقوقي، فان “بن جلال”  وجد مربوط اليدين بحبال وعلى جسده عدة طعنات”، مشيراً إن الجريمة تمت قبل يومين ولم تكتشف إلا بعد فقدان أصدقائه الاتصال به منذ يومين وبعد أن تم كسر باب شقته.

تفاصيل مقتل مدير دائرة التصنيع العسكري بوزارة الدفاع اليمنية في القاهرة

ولم يتم التأكد ما اذا كان اللواء “بن جلال” في رحلة علاجية أو مهمة عسكرية، لكن المصادر أكدت أنه كان كثير السفر خلال الفترة الأخيرة بين الرياض والقاهرة وعمان.

وينتمي بن جلال إلى وادي عبيدة في محافظة مأرب وكان من أبرز قادة الجيش التابع للحكومة الشرعية الذين واجهوا ميليشيا الحوثي خلال السنوات الماضية.

وفي سبتمبر 2023 ضمت ميليشيا الحوثي بن جلال مع 40 قائداً عسكرياً إلى قائمة المطلوبين للمثول أمام النيابة العسكرية المركزية التابعة لها.

واشتهر اللواء بن جلال بعمله في الصناعات العسكرية منذ كان في قوات الحرس الجمهوري قبل سنوات عديدة، حيث قام بتطوير عدد من المدرعات العسكرية، قبل أن يلتحق بصفوف الجيش الوطني ويواصل عمله في التصنيع العسكري من مأرب ويُعيّن مديراً لدائرة التصنيع العسكري في وزارة الدفاع.