الحوثيون في اليمن يواصلون شن هجمات على سفن الشحن في البحر الأحمر.. والولايات المتحدة تتصدى

أعلن الحوثيون المتحالفون مع إيران في اليمن أنهم أطلقوا صواريخ على ناقلة النفط Pollux، التي قالت الولايات المتحدة إنها أصيبت بصاروخ في اليوم السابق.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية الجمعة إن الناقلة Pollux، التي ترفع علم بنما وتحمل النفط الخام المتجهة إلى الهند، أصيبت بصاروخ على جانب الميناء.

الانتهاكات مستمرة.. الحوثيون يستهدفون ناقلة نفط بريطانية في البحر الأحمر

وقال المتحدث العسكري لميليشيا الحوثي، إن “القوات البحرية للقوات المسلحة اليمنية نفذت عملية استهداف استهدفت سفينة نفط بريطانية (بولوكس) في البحر الأحمر بعدد كبير من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الضربات دقيقة ومباشرة”.

وشن الحوثيون هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ على السفن التجارية الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني، قائلين إنهم يتصرفون تضامنا مع الفلسطينيين في الوقت الذي تشن فيه إسرائيل حربا على حماس.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) قد أشارت في منشور عبر حسابها على منصة إكس إن قواتها نفذت ضربتين على مناطق الحوثيين.

وقالت: نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) ضربتين بنجاح في اجراء للدفاع عن النفس ضد ثلاثة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن (ASCM) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والتي كانت معدة مسبقا للإطلاق ضد السفن في البحر الأحمر.