مقتل 7 من قوات سوريا الديمقراطية بعد قصف على قاعدة أمريكية

قتل سبعة مقاتلين من قوات المهام الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية في قصف بمسيّرة على حقل العمر النفطي، أكبر القواعد الأمريكية في سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الإثنين.

واستهدف القصف، وفق المرصد، قسماً تابعاً لقوات المهام الخاصة التي يقودها الأكراد في حقل العمر، ما أسفر عن خمسة قتلى ونحو عشرين جريحاً، في وقت تبنت “المقاومة الإسلامية في العراق”، وهي ائتلاف من فصائل موالية لإيران، قصف القاعدة الواقعة في محافظة دير الزور (شرق).

7 قتلى من قوات سوريا الديمقراطية بقصف من مسيّرة على قاعدة أمريكية

يعتبر هذا الهجوم أول رد من قبل الميليشيات الإيرانية على القواعد الأمريكية بعد الضربات الجوية الأمريكية على مواقع تابعة للميليشيات في مناطق متفرقة ضمن مناطق نفوذها.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تعرض القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية منذ تاريخ 19 تشرين الأول 2023 الفائت، لـ 108 هجوما من قبل الميليشيات المدعومة من إيران

والشهر الماضي، هاجمت 3 طائرات مسيرة أطلقتها الميليشيات المدعومة من إيران، حقل العمر النفطي القاعدة الأمريكية الأكبر في سورية، تزامنا مع تدريبات للقوات العسكرية في القاعدة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وأشار المرصد السوري، السبت، إلى أن الميليشيات المدعومة من إيران استهدفت بـ 4 صواريخ القاعدة العسكرية الأمريكية في معمل “كونيكو” للغاز بريف دير الزور الشمالي، سقطت في الجهة الشرقية للقاعدة، ويشار بأن الاستهداف هو الثالث للقاعدة لليوم الثاني على التوالي بعد الهجوم الذي استهدفها مساء أمس بالطائرات المسيّرة والذي أسفر عن إصابة 3 جنود من القوات الأمريكية.