تزامنا مع تدريبات في القاعدة الأمريكية.. المجموعات المدعومة من إيران تهاجم حقل العمر

هاجمت 3 طائرات مسيرة أطلقتها الميليشيات المدعومة من إيران، حقل العمر النفطي القاعدة الأمريكية الأكبر في سورية، تزامنا مع تدريبات للقوات العسكرية في القاعدة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وأشار المرصد السوري، السبت، إلى أن الميليشيات المدعومة من إيران استهدفت بـ 4 صواريخ القاعدة العسكرية الأمريكية في معمل “كونيكو” للغاز بريف دير الزور الشمالي، سقطت في الجهة الشرقية للقاعدة، ويشار بأن الاستهداف هو الثالث للقاعدة لليوم الثاني على التوالي بعد الهجوم الذي استهدفها مساء أمس بالطائرات المسيّرة والذي أسفر عن إصابة 3 جنود من القوات الأمريكية.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تعرض القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية منذ تاريخ 19 تشرين الأول 2023 الفائت، لـ 103 هجوما من قبل الميليشيات المدعومة من إيران.

فيما أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق”، السبت، استهداف قاعدة عسكرية أمريكية في سوريا للمرة الثانية خلال ساعات. حيث ذكر “البيان”، أن “مقاتليها هاجموا، قاعدة كونيكو بالعمق السوري برشقة صاروخية”.

وفجر السبت، أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” استهداف قاعدتين أمريكتين في سوريا هما “قاعدة القرية الخضراء وقاعدة حقل كونيكو”، بالطائرات المسيرة.

وقبلها بساعات، نفذت الميليشيا المدعومة من إيران هجوماً بالطائرات المسيّرة بعد منتصف ليل الجمعة – السبت، استهدف القاعدة الأمريكية في “حقل العمر” النفطي بريف دير الزور الشرقي، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد أن القاعدة التي تعرضت للهجوم هي القاعدة العسكرية الأمريكية الأكبر في سوريا، مشيراً إلى أن لا معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

وبحسب المرصد، فإن الاستهداف جاء بعد ساعات قليلة من استهداف مماثل للقاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو” بريف دير الزور الشمالي.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تعرض القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية منذ تاريخ 19 تشرين الأول 2023 الفائت، لـ 101 هجوما من قبل الميليشيات المدعومة من إيران.