استهداف إحدى أكبر القواعد الأمريكية في سوريا من قبل الميليشيات الإيرانية

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق”، السبت، استهداف قاعدة عسكرية أمريكية في سوريا للمرة الثانية خلال ساعات. حيث ذكر “البيان”، أن “مقاتليها هاجموا، السبت، قاعدة كونيكو بالعمق السوري برشقة صاروخية”.

وفجر السبت، أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” استهداف قاعدتين أمريكتين في سوريا هما “قاعدة القرية الخضراء وقاعدة حقل كونيكو”، بالطائرات المسيرة.

وقبلها بساعات، نفذت الميليشيا المدعومة من إيران هجوماً بالطائرات المسيّرة بعد منتصف ليل الجمعة – السبت، استهدف القاعدة الأمريكية في “حقل العمر” النفطي بريف دير الزور الشرقي، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

للمرة الثانية خلال ساعات.. ميليشيا مرتبطة بإيران تستهدف قاعدة كونيكو في سوريا

وأوضح المرصد أن القاعدة التي تعرضت للهجوم هي القاعدة العسكرية الأمريكية الأكبر في سوريا، مشيراً إلى أن لا معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

وبحسب المرصد، فإن الاستهداف جاء بعد ساعات قليلة من استهداف مماثل للقاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو” بريف دير الزور الشمالي.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تعرض القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية منذ تاريخ 19 تشرين الأول 2023 الفائت، لـ 101 هجوما من قبل الميليشيات المدعومة من إيران.

وأوضح المرصد أن هذه الهجمات استهدفت 23 منها قاعدة حقل العمر النفطي، 15 على قاعدة الشدادي بريف الحسكة، 28 عملية على قاعدة حقل كونيكو للغاز، 17 على قاعدة خراب الجير برميلان، 12 على قاعدة التنف، عمليتان على قاعدة تل بيدر بريف الحسكة، عمليتان على القاعدة الأميركية في روباربا بريف مدينة المالكية، إضافةً إلى عملية واحدة على قاعدة قسرك بريف الحسكة، وواحدة على قاعدة استراحة الوزير بريف الحسكة.