استهداف أكبر القواعد الأمريكية في سوريا جاء بعد ساعات على استهداف مماثل

نفذت الميليشيا المدعومة من إيران هجوماً بالطائرات المسيّرة بعد منتصف ليل الجمعة – السبت، استهدف القاعدة الأمريكية في “حقل العمر” النفطي بريف دير الزور الشرقي، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد أن القاعدة التي تعرضت للهجوم هي القاعدة العسكرية الأمريكية الأكبر في سورية، مشيراً إلى أن لا معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

بالمسيّرات.. ميليشيات مدعومة من إيران تهاجم أكبر القواعد الأمريكية في سوريا

وبحسب المرصد، فإن الاستهداف جاء بعد ساعات قليلة من استهداف مماثل للقاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو” بريف دير الزور الشمالي.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تعرض القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية منذ تاريخ 19 تشرين الأول 2023 الفائت، لـ 101 هجوما من قبل الميليشيات المدعومة من إيران.

وأوضح المرصد أن هذه الهجمات استهدفت 23 منها قاعدة حقل العمر النفطي، 15 على قاعدة الشدادي بريف الحسكة، 28 عملية على قاعدة حقل كونيكو للغاز، 17 على قاعدة خراب الجير برميلان، 12 على قاعدة التنف، عمليتان على قاعدة تل بيدر بريف الحسكة، عمليتان على القاعدة الأميركية في روباربا بريف مدينة المالكية، إضافةً إلى عملية واحدة على قاعدة قسرك بريف الحسكة، وواحدة على قاعدة استراحة الوزير بريف الحسكة.

لا انسحاب أمريكياً من سوريا

وكان البيت الأبيض قد نفى الأسبوع الماضي ما تسرب عن نيته سحب القوات الأمريكية من سوريا.

وجاء هذا التصريح بعد أن كشفت مصادر في الخارجية الأمريكية ووزارة الدفاع (البنتاغون)، أن واشنطن تدرس إمكانية سحب قواتها بشكل كامل من سوريا، وفق مجلة “فورين بوليسي”.

ويأتي هذا الموضوع فيما تبدأ الولايات المتحدة مع الحكومة العراقية، محادثات بشأن إنهاء مهمة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق.