استهداف رتل عسكري روسي في درعا السورية

انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون في طريق رتل للقوات الروسية، تزامنا مع مروره في بلدة محجة بريف درعا، ما أدى إلى وقوع إصابات.

وأعقب الانفجار انتشار أمني كثيف من قبل عناصر القوات الروسية في البلدة، تزامنا مع إغلاق الطريق الأوتوستراد الدولي وتوقفه عن الحركة.

وبذلك، فقد بلغت حصيلة الاستهدافات في درعا، منذ مطلع شهر يناير/كانون الثاني، وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 479 حادثة فلتان أمني، جرت جميعها بطرق وأساليب مختلفة، وتسببت بمقتل 384 شخصا.

وفي خبر منفصل، استهدفت مسيّرة إسرائيلية سيارة بمحافظة القنيطرة في جنوب سوريا، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص “موالين لحزب الله”، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

بعبوة ناسفة.. استهداف رتل عسكري روسي في درعا السورية

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن “طائرة مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة في مدينة البعث في محافظة القنيطرة، ما أسفر عن سقوط أربعة مقاتلين موالين لحزب الله” من دون تحديد جنسياتهم.

وتشنّ إسرائيل مئات الضربات الجوية على سوريا منذ اندلاع الحرب في جارتها الشمالية في 2011.

واستهدفت بشكل رئيسي فصائل مدعومة من إيران وعناصر حزب الله اللبناني إضافة إلى مواقع للجيش السوري.

لكنها كثّفت تلك الهجمات منذ بدء حربها مع حركة حماس في قطاع غزة المحاصر في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وكان المرصد أفاد ليل الخميس الجمعة أن إسرائيل “قصفت بثمانية صواريخ مواقع في محافظة ريف دمشق الجنوبي الغربي، وموقعاً عسكرياً في شرق بلدة حضر بالقنيطرة، بدون ورود معلومات عن خسائر بشرية”، مشيراً إلى أن ذلك جاء رداً على “قصف الجولان السوري المحتل”.