السفير أحمد أبو زيد: الجانب المصري قام بكل الإجراءات التي تكفل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة

أكدت السلطات في مصر، أن معبر رفح مفتوح ولم يتم إغلاقه في أي مرحلة من المراحل، منذ بداية الأزمة في قطاع غزة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زيد، في بيان على “فيسبوك”، أن: “من يعيق دخول المساعدات إلى قطاع غزة هو الجانب الإسرائيلي، من خلال الإجراءات والشروط المعيقة والمبررات الواهية”.

وأعرب السفير أبو زيد عن الاستنكار الشديد لكل الادعاءات التي يتم الترويج لها بخلاف ذلك، معرباً عن رفض مصر وعدم قبولها للمزايدة على مواقفها الداعمة للحقوق الفلسطينية والمتضامنة بكل السبل مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ودعا المتحدث باسم الخارجية من يروج أو يدعى بغلق المعبر، إلى الرجوع إلى البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة ومسؤولي الإغاثة الدولية الذين قاموا بزيارة المعبر، والتي أكدت جميعها أن الجانب الجانب قام بكل الإجراءات التي تكفل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بأسرع وقت وبشكل مستدام.

ولفت: “الإجراءات الإسرائيلية المعيقة هي السبب في تأخر وصول المساعدات إلى مستحقيها من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

مصر تؤكد: معبر رفح مفتوح دائمًا.. وإسرائيل هي من تعيق دخول المساعدات إلى غزة

حرب غزة

وأعلنت حكومة حماس الاثنين أن 11 ألفًا و240 فلسطينيًا قتلوا في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، منذ اندلاع الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وبين القتلى 4630 طفلًا و3130 امرأة، وفق المصدر نفسه.

مصر تؤكد: معبر رفح مفتوح دائمًا.. وإسرائيل هي من تعيق دخول المساعدات إلى غزة

وأحصيت إصابة 29 ألفًا آخرين، وأكدت وزارة الصحة التابعة لحماس أن شوارع شمال القطاع تضيق بعشرات الجثث، ويستحيل إحصاؤها لأن الجيش الإسرائيلي يستهدف سيارات الإسعاف وطواقم الإغاثة التي تحاول الاقتراب منها.

يأتي هذا فيما ذكرت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس الاثنين أن أكثر من 30 شخصا قتلوا وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي لمخيم جباليا في شمال قطاع غزة.