الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندية كانت محتجزة في قطاع غزة لدى حماس

أعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء مقتل الجندية نوعاه مارسيانو (19 عاما) التي كانت ضمن الرهائن لدى حركة حماس في قطاع.

وفي بيان أعلن الجيش “وفاة الجندية نوعاه مارسيانو من مستوطنة موديعين كانت منظمة حماس قد اختطفتها” مشيرا إلى أنه أبلغ العائلة. ويأتي إعلان الجيش بعد يوم من نشر الحركة الفلسطينية صورة لها مؤكدة أنها قضت في قصف إسرائيلي.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء مقتل جنديين إضافيين في قطاع غزة ليرتفع إجمالي عدد القتلى في صفوفه إلى 46 قتيلاً منذ بدء الحرب مع حركة حماس التي تسيطر عليه.

إسرائيل تعلن مقتل جندية كانت محتجزة لدى حماس

وفي السابع من أكتوبر الماضي، نفذت حماس هجوماً غير مسبوق في إسرائيل، أسفر عن مقتل نحو 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، وفقا للسلطات الإسرائيلية. وترد إسرائيل بقصف جوي وبري وبحري مكثف على القطاع منذ ذلك الحين قُتل فيه أكثر من 11 ألف شخص، وفقًا لوزارة الصحة التابعة لحماس.  وفي 27 أكتوبر، دخلت الدبابات الإسرائيلية غزة بهدف “القضاء” على الحركة.

فيما ذكرت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس أن أكثر من 30 شخصًا قتلوا وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي طال مخيم جباليا في شمال قطاع غزة.

وأظهرت مقاطع فيديو، السكان وهم يبحثون عن القتلى والمصابين تحت أنقاض المباني، التي تعرضت للقصف في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى الإندونيسي.

من ناحيتها، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن طواقم الإنقاذ ومواطنين انتشلوا 31 قتيلًا وعددًا من المصابين، بعد القصف الإسرائيلي على 12 منزلًا في منطقة نادي خدمات جباليا، شمالي قطاع غزة.

وفي وقتٍ سابق، أكدت وزارة الصحة التابعة لحماس أن شوارع شمال القطاع تضيق بعشرات الجثث، ويستحيل إحصاؤها لأن الجيش الإسرائيلي يستهدف سيارات الإسعاف وطواقم الإغاثة التي تحاول الاقتراب منها.

وحذر مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة الإثنين من “توقف العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة لعدم السماح بدخول الوقود إلى غزة” التي تحاصرها إسرائيل فيما تخوض معارك محتدمة مع حركة حماس.