البحرية الإسرائيلية تحيّد الأسحلة التي عثرت عليها بالمنطقة البحرية لقطاع غزة

قالت البحرية الإسرائيلية إنها عثرت على عشرات الأسلحة والمعدات القتالية في المنطقة البحرية لقطاع غزة، كانت معدة لاستخدامها من قبل حركة حماس في التسلل إلى إسرائيل.

وفي إطار هذه العملية، تم العثور على أسلحة مختلفة، منها صواريخ محمولة على الكتف، وزوارق مطاطية، وأحزمة ناسفة، ورؤوس حربية صالحة للاستخدام في الطائرات بدون طيار، وصواريخ، وذخيرة، وتم تحييدها جميعاً من قبل الوحدات الهندسية.

 

 

في شأن مرتبط أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن كل المستشفيات في شمال قطاع غزة أصبحت خارج الخدمة، مع احتدام القتال العنيف بين القوات الإسرائيلية ومقاتلي حماس.

وأعلن يوسف أبو الريش، وكيل وزارة الصحة التابعة لحماس في قطاع غزة، لوكالة “فرانس برس” “وفاة 6 أطفال خدج و9 في قسم العناية المكثفة” بسبب انقطاع الكهرباء عن مستشفى الشفاء أكبر المؤسسات الاستشفائية في قطاع غزة الذي يتعرض لحصار وقصف إسرائيلي متواصلين.

البحرية الإسرائيلية تعلن العثور على أسلحة لحماس بالمنطقة البحرية لقطاع غزة

وكان أبو الريش الموجود في مستشفى الشفاء الذي لجأ إليه آلاف النازحين أشار مساء الأحد في حصيلة سابقة إلى “وفاة خمسة أطفال خدج” و”سبعة مرضى”. وأعلن المستشفى السبت أن 39 طفلا من الخدج لا يزالون في المستشفى. وكان طبيب في منظمة “أطباء بلا حدود” أفاد أيضا بأن 17 مريضا موجودون في العناية المركزة.

وأعلن أبو الريش أن إسرائيل دمّرت “بالكامل مبنى قسم القلب في مستشفى الشفاء”، حيث لا يزال عشرات الآلاف من النازحين والجرحى والمرضى عالقين.