انطلاق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو برعاية خالد بن محمد بن زايد

انطلقت الأربعاء، منافسات أبوظبي العالمي للجوجيتسو ضمن فعاليات النسخة 15 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، والتي تقام برعاية الشيخ خالد بن محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، في الفترة من 1إلى 10 نوفمبر الجاري بمشاركة 7 آلاف لاعب ولاعبة من 127 دولة حول العالم.

واستهلت فعاليات البطولة الأكبر والأضخم على أجندة الجوجيتسو العالمية، منافساتها وسط حضور جماهيري كبير ملأ المدرجات، ونزالات جمعت الأطفال والبراعم واللاعبين من أصحاب الهمم على بساط البطولة في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية.

وشارك في منافسات الأربعاء اللاعبون من فئة الأطفال 1و 2 و 3، من جميع الأحزمة، واللاعبون من فئات الأشبال والناشئين والشباب من حملة الحزام الأبيض، وهم يمثلون أندية وأكاديميات من مختلف أنحاء العالم.

وشهدت فعاليات اليوم الأول منافسات فئة الباراجوجيتسو لأصحاب الهمم من جميع الأحزمة، وتفاعلاً كبيراً من الجماهير في المدرجات على ضوء مهارات وفنون اللاعبين وقدراتهم على التحدي والإبداع.

انطلاقة قوية للنسخة الـ 15 لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

حضور بارز

وحضر المنافسات كل من الشيخ نهيان بن سيف آل نهيان، سفير دولة الإمارات لدى السعودية، وعبد المنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، ومحمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

انطلاقة قوية للنسخة الـ 15 لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو – وام

القيمة الفنية

وأشاد محمد سالم الظاهري رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بالمكاسب والقيمة الفنية التي يحققها مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو، والمشاركة غير المسبوقة للآلاف من البراعم والأطفال في المنافسات، والمشهد المؤثر للمدرجات التي امتلأت بجموع الأسر والعائلات لتشجيع أبنائها وبناتها.

وقال الظاهري من خلال ما شهدناه اليوم من منافسات، فإن البطولة في نسختها ال15 تواصل ترسيخ مكانتها كمنصة فريدة لتعريف المجتمع والعالم بقيم رياضة الجوجيتسو المتمثلة بعضها في الشجاعة والصبر والعزيمة والإرادة والإصرار والتسامح.

وتابع الظاهري بأن منافسات فئة الباراجوجيتسو تمثل قيمة مضافة لمنافسات البطولة، وتتماشى مع جهود الدولة في تمكين فئة أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع، وتوفير البيئة النموذجية التي تساعدهم على النمو والتطور وتحقيق أهدافهم أسوة بالفئات المجتمعية المختلفة.

انطلاقة قوية للنسخة الـ 15 لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو – وام

أداء مميز لأصحاب الهمم

وعبر البريطاني جاستن ليفين حامل الحزام البنفسجي عن سعادته البالغة بالمشاركة في البطولة وتحقيق الفوز، مؤكداً أن الانتصار الحقيقي هو الوجود في هذا المحفل الكبير.

وأثنى ليفين على دور أبوظبي في تعزيز انتشار اللعبة حول العالم، وإفساحها المجال لأصحاب الهمم للمشاركة والتألق في أرقى بطولات الجوجيتسو العالمية.

جهود حثيثة

وأعرب عدد من أولياء أمور اللاعبين المشاركين في مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو، عن سعادتهم بمشاركة أبنائهم وبناتهم في المنافسات، ويرون أن البطولة تعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة في توفير منافسات استثنائية تجمع بين الطابع الرياضي والمجتمعي ضمن أجواء فريدة تلبي تطلعات جميع أفراد الأسرة.

حفل الافتتاح

ويقام الخميس حفل الافتتاح الرسمي للبطولة في تمام الساعة ال3 عصراً، والذي سيشكل إحدى مفاجآت البطولة، حيث سيرحب بالعالم في أبوظبي ويروي قصة الجوجيتسو وتطورها في الدولة.

وتستكمل الخميس منافسات مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو بمنافسات الحزام الأبيض للأشبال والناشئين من البنين والبنات.