متمردو ميليشيا الحوثي يتعهدون بالمزيد من التصعيد مع إسرائيل

توعّد المتمردون الحوثيون في اليمن الثلاثاء بمواصلة إطلاق صواريخ ومسيّرات نحو إسرائيل حتى تتوقف الحرب على قطاع غزة، معلنين شنّ ثلاث عمليات من هذا النوع منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وجاء في بيان تلاه العميد يحيى سريع، الناطق العسكري باسم المتمردين المدعومين من إيران وبثّته قناة “المسيرة” التابعة لهم، إن “القوات المسلّحة اليمنية… تؤكد استمرارها في تنفيذ الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيّرة حتى يتوقف القصف الإسرائيلي”، مشيرًا إلى أن إطلاق مسيّرات الثلاثاء في اتجاه مدينة إيلات في جنوب إسرائيل هي “العملية الثالثة” منذ بدء الحرب.

ودوت صفارات الإنذار في منطقة مدينة إيلات على البحر الأحمر يوم الثلاثاء، وقال الجيش الإسرائيلي إنه أسقط “هدفا جويا” كان يقترب.

ليست المرة الأولى التي تقصف فيها الحوثيين إسرائيل، حيث قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: “متابعة للتقارير الأولية رصدت أنظمة جيش الدفاع هدفا جويا يقترب إلى أراضي إسرائيل حيث لم يشكل أي تهديد وأي خطر على المواطنين”، دون أن يؤكد أن هذه الحادثة متعلقة بـ “الطائرة المعادية” التي تم رصدها باتجاه إيلات.

وجاء في بيان تلاه العميد يحيى سريع، الناطق العسكري باسم المتمردين المدعومين من إيران وبثّته قناة “المسيرة” التابعة لهم، إن “القوات المسلّحة اليمنية… تؤكد استمرارها في تنفيذ الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيّرة حتى يتوقف القصف الإسرائيلي”.

وأضاف “قامت قواتنا المسلحة بإطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنّحة وعدد كبير من الطائرات المسلحة على إسرائيل” الثلاثاء.

وأشار الى أنها “العملية الثالثة” منذ بدء الحرب.

ميليشيا الحوثي تُطلق صواريخ بالستية ومسيّرات نحو إسرائيل ويتوعدون بالمزيد

وكان الجيش الإسرائيلي أفاد في وقت سابق عن “اختراق طائرة معادية” أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار في مدينة إيلات الواقعة في جنوب إسرائيل والمطلّة على البحر الأحمر.

وفي تصريح تلفزيوني آخر، قال المتحدث باسم الجيش دانيال هغاري “لا يوجد تهديد في هذه المنطقة ولا خطر”.

وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض صاروخ أرض-أرض أطلق من منطقة البحر الأحمر.

وقال رئيس حكومة الحوثيين عبد العزيز بن حبتور في تصريح لوكالة فرانس برس صباح الثلاثاء، “إننا جزء من محور المقاومة” مضيفًا “نشارك بالقول وبالكلمة وبالمسيرات”.

وأشار إلى أنه “محور واحد وهناك تنسيق يجري وغرفة عمليات مشتركة وقيادة مشتركة لكل هذه العمليات” مؤكدًا أنه “لا يمكن أن نترك إسرائيل تقتل أهلنا دون رقيب”.

والجمعة الفائت، اتّهمت وزارة الخارجية الإسرائيلية الحوثيين بإطلاق صواريخ وطائرات بدون طيار نحو جنوب إسرائيل التي أعلنت اعتراض “أهداف معادية”.