الخوذ البيضاء: مقتل 5 أطفال بينهم 3 أشقاء بقصف لقوات النظام السوري على ريف حماة

قُتل 5 أطفال بينهم 3 أشقاء، اليوم الأحد، جراء قصف مدفعي لقوات النظام السوري على ريف حماة شمال غربي البلاد، حسبما أعلن الدفاع المدني السوري.

https://twitter.com/SyriaCivilDef/status/1716144821826457898

وقال الدفاع المدني: “فقدت طفلة أيضًا بعد مجزرة ارتكبتها قوات النظام السوري بقصف مدفعي استهدف منزلهم في قرية القرقور بسهل الغاب”، في ريف حماة الشمالي الغربي.

وتمكنت فرق الدفاع المدني من تفقد المنطقة التي تعرضت للقصف ومعاينة المكان.

وتأتي هذه المجزرة، بعد يوم من تعرّض قرية القنيطرة غربي إدلب لغارات جوية روسية، مما أدى لإصابة طفلة بجروح.

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا تصعيداً في الهجمات الجوية والمدفعية والصاروخية الممنهجة من قبل النظام السوري وروسيا.

النظام السوري يرتكب مجزرة في ريف حماة… مقتل 5 أطفال بقصف مدفعي على قرية القرقور

حيث يشن النظام السوري منذ أيام قصفا عنيفا على إدلب وتسببت عمليات القصف في حدوث خسائر طالت أرواح المدنيين أو إلحاق إصابات بهم، وهناك مؤشرات قوية جداً تحمل على الاعتقاد بأنَّ الضَّرر كان مفرطاً جداً إذا ما قورن بالفائدة العسكرية المرجوة، كما أن الهجمات لم تميز بين المدنيين والمسلحين في أغلب الحالات، ويبدو أن بعض الهجمات تعمدت استهداف مراكز حيوية ومناطق مدنية.

ومنذ الرابع من الشهر الجاري شهد شمال غربي سوريا تصعيدًا في الهجمات الجوية والمدفعية والصاروخية من قبل النظام السوري وروسيا، ما أسفر عن مقتل 46 مدنيًا، من بينهم 9 نساء و13 طفلًا، وإصابة 213 مدنيًا، وفق الدفاع المدني.

النظام السوري يرتكب مجزرة في ريف حماة… مقتل 5 أطفال بقصف مدفعي على قرية القرقور

واستهدفت الهجمات السكان المدنيين والأحياء السكنية والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك 10 مدارس ومرافق تعليمية، و5 مساجد، و5 مرافق طبية منها مستشفيان، و 3 مخيمات للمهجرين ومتضرري الزلزال الذي وقع في 6 فبراير/شباط الفائت، و 4 أسواق.

وبحسب الدفاع المدني فإن النظام السوري استخدم الأسلحة المحظورة عالميًا، إذ استخدم الذخائر العنقودية في هجوم على بلدة ترمانين واستخدم الذخائر الحارقة أربع مرات منذ 4 من الشهر الجاري إلى 8 منه.