مجلس القيادة اليمني يجدد التزامه بخيار السلام العادل والشامل

استقبل الرئيس اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، سفير الولايات المتحدة الأمريكية، ستيفن فاجن.

واطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من السفير فاجن خلال اللقاء على نتائج اتصالاته المحلية والإقليمية بشأن الحالة اليمنية، والجهود المنسقة مع الأشقاء والأصدقاء لإحياء العملية السياسية، وتخفيف معاناة الشعب اليمني في ظل استمرار تعنت الميليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي التزام المجلس والحكومة بخيار السلام العادل والشامل القائم على المرجعيات المتفق عليها وخصوصا المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية، و مخرجات الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة بما في ذلك القرار 2216.

مجلس القيادة اليمني يحث المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين لإيقاف انتهاكاتهم

من لقاء رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني بسفير الولايات المتحدة الأمريكية “ستيفن فاجن”. (أخبارالآن)

وأشاد الرئيس اليمني في هذا السياق بجهود “السفير والمبعوث الأمريكيين إلى جانب المساعي الحميدة للأشقاء في المملكة العربية السعودية، والأمم المتحدة من أجل تجديد الهدنة واستئناف العملية السياسية، وحشد الدعم اللازم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة لمواجهة كافة التحديات”.

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني مجدداً على أن دعم الإصلاحات الاقتصادية والخدمية الحكومية هو الطريق الأمثل لتعزيز فرص السلام، وتخفيف المعاناة، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة، والأمن والاستقرار، والتنمية.

وأشاد الرئيس اليمني بهذا الخصوص بدور تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، في إفشال مخططات الميليشيات الحوثية وداعميها الرامية لإغراق البلاد في أزمة إنسانية شاملة.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي السفير الأمريكي أمام تطورات الأوضاع المحلية، والتصعيد العسكري للميليشيات على مختلف الجبهات، ما يهدد بانهيار فرص السلام المنشود.

وحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني المجتمع الدولي على ممارسة مزيد الضغوط من أجل إخضاع الميليشيات لمطالب دفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها، وإنهاء انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان، بما في ذلك الحصار المفروض ضد المدنيين في محافظة الجوف، والقيود على أنشطة القطاع الخاص، والحريات العامة التي كان أحدثها، الإجراءات التعسفية بحق الفتيات الملتحقات بالتعليم الأكاديمي، في خطوة عدوانية إضافية لتهديد السلم الاجتماعي، وقيم التعايش، والتسامح التي عاشها اليمنيون على مر العصور.

من جانبه أشاد السفير الأمريكي خلال اللقاء بالوضع الأمني في العاصمة المؤقتة عدن التي زارها مؤخراً، والاستجابة الرئاسية والحكومية العاجلة لاحتواء تداعيات الاعتداء الإرهابي الذي أودى بحياة منسق برنامج الأغذية العالمي في محافظة تعز مؤيد حميدي، والعملية الأمنية الناجحة التي قادت حتى الآن لضبط منفذي الهجوم الغادر، وعديد المشتبهين الآخرين بالتورط في أعمال عدائية.