الباراموتور في مصر.. أهداف رياضية وسياحية

حلقت مجموعة من الطيارين المحترفين والمتحمسين فوق منطقة الأهرامات المصرية في الجيزة، مستمتعين بمنظر فريد من نوعه لإحدى عجائب العالم القديم.

الباراموتور.. رياضة تجعلك ترى مصر بشكل مختلف

رجل يهبط على باراموتور بالقرب من الأهرامات في الجيزة. (رويترز)

تنظيم هذا الحدث، الذي يتيح للطيارين المشاركين الارتفاع فوق الأهرام بنحو 200 متر، شركة سكاي ون المصرية المتخصصة في رياضة الباراموتور منذ عام 2017.

وأوضح منظمو الحدث أن الذين شاركوا كانوا مجموعة برازيلية من طياري الباراموتور المحترفين الذين استمتعوا برؤية الأهرامات من أعلى، وسيستمتعون برؤية مماثلة لمدينة الأقصر ومنتجع مرسى علم على البحر الأحمر بمصر في الأيام المقبلة.

الباراموتور.. رياضة تجعلك ترى مصر بشكل مختلف

تنظم هذا الحدث، الذي يتيح للطيارين المشاركين الارتفاع فوق الأهرام بنحو 200 متر، شركة سكاي ون المصرية. (رويترز)

وقال السائح وطيار الباراموتور البرازيلي تياجو سا كارنيرو: “حلم كبير أن أتواجد هنا، أنا وأصدقائي من بلدنا البرازيل، سعداء للغاية لأن يومنا جميل جدا اليوم حيث سيتحقق هذا الحلم، التحليق فوق الأهرامات”.

وأوضح سامح مبر، مدير تطوير الأعمال بشركة سكاي ون: “رياضة الباراموتور هي رياضة منتشرة خارج مصر منذ سنين طويلة ولكن هي حديثة العهد إلى حد ما في مصر، نحن في المجال منذ 2017 ونعمل بتنفيذ الرياضة”.

تنظم هذا الحدث، الذي يتيح للطيارين المشاركين الارتفاع فوق الأهرام بنحو 200 متر، شركة سكاي ون المصرية

سيتمكن المشاركون من التحليق فوق الكثبان الرملية في محافظة الفيوم المصرية مستقبلاً. (رويترز)

وتابع: “الموضوع ليس مجرد رياضة، نحن نعتبره مستوى وليس رياضة فقط، جزء منه يشمل تنشيط سياحة، لأننا نقوم بشيء اسمه مشاهدة سياحية، إضافة لبرامج سياحية للضيوف من الخارج سواء طيارين أو ضيوف يزورون مصر، لكي يروا الأماكن السياحية الخاصة بنا بشكل مختلف”.

الباراموتور.. رياضة تجعلك ترى مصر بشكل مختلف

تستطيع الطيران من الأرض وتأخذ المنظر الذي تريده في هذا النشاط. (رويترز)

وقال الكابتن عمر نسيم، وهو طيار باراموتور مصري، “هو طيران شراعي، لكن الباراموتور ميزته أنه يبقى فيه موتور، فالإقلاع والهبوط كله من الأرض، ويميز ذلك أنك تستطيع الطيران من الأرض وتأخذ المنظر الذي تريده”.

الباراموتور.. رياضة تجعلك ترى مصر بشكل مختلف

الذين شاركوا مؤخراً كانوا مجموعة برازيلية من طياري الباراموتور المحترفين. (رويترز)

ومن المتوقع أيضا أن تنظم شركة سكاي ون حدث “إيجيبت جيت” أو (بوابة مصر) الدولي الخامس في أكتوبر تشرين الأول، إذ سيتمكن المشاركون من التحليق فوق الكثبان الرملية في محافظة الفيوم المصرية، إضافة إلى الأقصر والبحر الأحمر.